ابراهيم أفلاي: "زياش ترك فراغا مهولاً في أياكس وأثبت أنه لا يمكن تعويضه" - El botola - البطولة

ابراهيم أفلاي

ابراهيم أفلاي: "زياش ترك فراغا مهولاً في أياكس وأثبت أنه لا يمكن تعويضه"

م.ذ (البطولة)
28 دجنبر 2020على الساعة11:00

يرى الدولي الهولندي السابق، ابراهيم أفلاي، أن رحيل المغربي حكيم زياش عن أياكس أمستردام خلَّف أثراً بالغاً وترك فراغاً ملموساً في خط وسط الفريق، مُبرزاً الأهمية التي كان يحتلها صاحب الـ27 سنة ضمن منظومة نادي العاصمة في السنوات القليلة الماضية.


وقال لاعب سابقا، لدى حضوره ببرنامج "استوديو فوتبول": "زياش أظهر أنه لا يمكن تعويضه داخل أياكس، لقد كان عنصراً مهما للغاية، جلب معه للفريق الكثير من الإبداع، أما الآن، فأداء أياكس أمستردام متوسط للغاية".

وأضاف المتحدث نفسه أن أياكس مطالب بإبرام تعاقدات جديدة وحُسن انتقاء اللاعبين المنتدبين لمواصلة الحضور الأوروبي، بعد مغادرة نجوم بارزين لصفوف النادي في آخر موسميْن، من قبيل زياش وفرينكي دي يونغ وماتيس دي ليخت ودوني فان دي بيك.


يُشار إلى أن القيمة المالية التي انضم بها المغربي إلى بلغت 40 مليون يورو، بعد أربعة مواسم قضاها اللاعب داخل أياكس، الذي جنى 260 مليون يورو كعائدات من بيع نجومه في آخر موسميْن.


ويستعد زياش للعودة إلى أجواء المنافسة مع "البلوز" في الأيام القليلة القادمة، إثر غيابه عن المقابلات الأخيرة بسبب الإصابة التي ألمّت به، وتُمنّي مكونات النادي اللندني النفس بعودة المجموعة لسكة النتائج الإيجابية مع رجوع المغربي للفريق.

أخبار ذات صلة