هزيمتان متتاليتان.. تشيلسي يعيش "مسلسل الضياع" في "البريمرليج" منذ غياب زياش للإصابة - El botola - البطولة

حكيم زياش من إحدى مباريات تشيلسي

هزيمتان متتاليتان.. تشيلسي يعيش "مسلسل الضياع" في "البريمرليج" منذ غياب زياش للإصابة

إسماعيل نعمان (البطولة)
15 دجنبر 2020على الساعة20:43

يعرف مسار في "" نوعا من التعثر، منذ غياب نجمه المغربي ، الذي أصيب أمام ليدز يونايتد في الأسبوع الـ11 من المسابقة.


وعانى "الأسد" المغربي من إصابة في عضلة الفخذ الخلفية خلال المباراة المذكورة، دفعت فرانك لامبارد، قائد العارضة الفنية لـ"البلوز" لاستبداله، في الدقيقة الـ30 بالأمريكي كريستيان بوليسيتش.

ومنذ غياب حكيم عن لائحة "البلوز"، فشل الفريق في اقتناص أي نقطة من أصل ست ممكنة، مع ملاحظة ضعف أداء الفريق العام واتسامه بالعقم هجومي، الشيء الذي أبان عن قيمة اللمسة الإبداعية التي كان يمنحها زياش لكتيبة النادي اللندني خاصة من الناحية الهجومية.


ومباشرة بعد إصابته، تلقى تشيلسي هزيمة بنتيجة هدف نظيف، أمام مضيفه إيفرتون، قبل أن يعود اليوم لتجرع مرارة الخسارة، حين سقط أمام وولفرهامبتون بهدفين مقابل واحد.


وبخصوص الخط الأمامي للفريق، سجل عداد النادي الهجومي توقيع هدفين فقط خلال المبارتين الأخيرتين بالدوري، في الوقت الذي سحق فيه "البلوز" منافسيه بنتائج عريضة في المباريات التي شهدت لعب زياش دور قائد ومهندس عمليات كتيبة لامبارد.


وأرجع مدرب النادي في وقت سابق خسارة فريقه أمام إيفرتون لغياب زياش الذي يمنحه العديد من الحلول، حيث قال في تصريح صحفي: "غياب حكيم حرم الفريق من الفاعلية المطلوبة والإبداع أمام مرمى المنافس".

وعرف نسق الفريق الأزرق إيقاعا تصاعديا بحضور لاعب أياكس السابق، حيث حقق النادي أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات، من أصل سبع مباريات أثث فيها اسم زياش تشكيلة "البلوز".

ومن المرتقب أن يعود اللاعب المغربي لقائمة تشيلسي خلال الأيام القادمة، حيث أظهرت الفحوصات التي خضع لها حاجته للراحة لمدة أسبوعين وفق ما أكده مدرب الفريق فرانك لامبارد.

أخبار ذات صلة