ناصر شاذلي: "أنا من أصول مغربية.. وبإمكاني الجزم بأن العنصرية سَتَمُسُّكَ في أي بلدٍ كان" - El botola - البطولة

ناصر شاذلي

ناصر شاذلي: "أنا من أصول مغربية.. وبإمكاني الجزم بأن العنصرية سَتَمُسُّكَ في أي بلدٍ كان"

أيوب رفيق (البطولة)
11 دجنبر 2020على الساعة23:43

كان المغربي الأصل ، جناح باشاك شهير التركي، بمحاذاة الواقعة "العنصرية" التي راح ضحيتها الكاميروني بيير أشيل ويبو، مساعد مدرب الفريق الإسطنبولي، من قبل الحكم الرابع الروماني، سيباستيان كولتسيكو، على هامش مواجهة ، يوم الثلاثاء الماضي، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات مسابقة .


وفي هذا الصَّدد، قال الدولي البلجيكي، في حديثٍ لصحيفة "لوسوار" المحلية: "ما حدث جرحنا جميعاً، لدي جذور مغربية وبإمكاني أن أقول لكم؛ العنصرية بوسعها أن تطالنا لمرة واحدة على الأقل في أي بلد، سواء كطفل أو كمراهق أو كراشد. جميع اللاعبين في مستودع الملابس كانوا مصدومين".


وأضاف: "إننا نُحب اللعبة التي نُزاولها، لكن مثل هذه الحادثة، لم نكن ننتظرها. حينما تُحارب ظاهرة خطيرة مثل العنصرية، ينبغي عليك أن تمضي قدُماً وتصل إلى ما هو أقصى، دون التفكير في العواقب والتداعيات".


وتابع صاحب الـ31 سنة الذي جاور في سنوات سابقة الإنجليزي قائلاً: "الميز العنصري ليس لديه مكان حول أو داخل ملعب كرة القدم، سواء كنا من لون أسود أو أبيض أو غيرهما، أتمنى أن نكون قد بعثنا بهذه الرسالة إلى عالم كرة القدم وللجماهير".


واختار لاعبو باشاك شهير وباريس سان جيرمان الخروج من أرضية الملعب وعدم خوض مقابلتهما في ذلك المساء، احتجاجاً على ما تفوّه به الحكم الرابع الروماني من عبارةٍ عنصرية تُجاه الكاميروني ويبو، وجرى إرجاء المباراة بيوم واحد، حيث أُكملت في اليوم الموالي، وآلت للفرنسيين بخمسة أهداف لهدف.

أخبار ذات صلة