تونس تبحث عن السيطرة "أكثر" على الكاف.. بوشماوي يترشح للانتخابات الرئاسية بالمغرب والجريء يريد "عضوية" المكتب التنفيذي - El botola - البطولة

التونسيان طارق بوشماوي ووديع الجريء (رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم)

تونس تبحث عن السيطرة "أكثر" على الكاف.. بوشماوي يترشح للانتخابات الرئاسية بالمغرب والجريء يريد "عضوية" المكتب التنفيذي

ج. ف (البطولة)
01 أكتوبر 2020على الساعة10:29

تحدث الإعلام التونسي في الساعات والأيام القليلة الماضية عن "محاولة البحث" عن نفوذ أكبر داخل القارة الأفريقية، وبالتحديد داخل "أجهزة" صناعة القرار في كرة القدم.


وأشارت مصادر متطابقة إلى ترشح التونسي طارق بوشماوي، للانتخابات الرئاسية المقبلة للاتحاد الأفريقي (الكاف)، والتي تقرر إجراؤها في المغرب يوم 12 مارس 2021.

ومن المعروف أن بوشماوي الرئيس السابق للجنة المسابقات التابعة للاتحاد الأفريقي للعبة، يحظى بعلاقات وطيدة مع عدد كبير من مسؤولي الاتحادات الوطنية بالقارة، وهو عضو في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي (الفيفا).


هذا وتحدثت أيضًا تقارير تونسية عن ترشح "إسم آخر" لدخول أجهزة صناعة القرار في كرة القدم الأفريقية، ويتعلق الأمر برئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، الذي ينوي الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لـ"الكاف".

يُشار إلى أن طارق بوشماوي ووديع الجريء اعترفا في تصريحات سابقة نيتهما معًا بالترشح لرئاسة "الكاف" بدلًا من الملغاشي أحمد أحمد، قبل أن يستقر الطرفان على ترشح أحدهما للرئاسة والآخر لنيل عضوية المكتب التنفيذي.

أخبار ذات صلة