السكرتير العام للـ"كاف" يؤكد إقامة "كان 2022" في فصل الشتاء و"نسخة 2023" في الصيف - البطولة

السكرتير العام للـ"كاف" يؤكد إقامة "كان 2022" في فصل الشتاء و"نسخة 2023" في الصيف

عصام فضولي
16 يوليوز 2020 على الساعة 19:10

تعتبر نهائيات مصر 2019، النسخة الأولى من نوعها التي تجرى مبارياتها بين شهري يونيو ويوليوز، بعد شد وجذب لسنين بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والأندية الأوروبية، التي كانت تشتكي رحيل لاعبيها الأفارقة لـ"الكان" في منتصف الموسم.


كما أكد الجهاز الوصي على كرة القدم في القارة السمراء، أن مسابقة كأس الأمم الأفريقية نسخة 2023 ستجرى في فصل الصيف على الأراضي الإيفوارية.


وقال المغربي عبد المنعم باه، السكرتير العام للكاف في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "من المقرر أن تقام مسابقة كأس الأمم الأفريقية نسخة 2023 خلال الفترة بين شهري يونيو ويوليوز. البطولة ستقام في فصل الصيف بشكل طبيعي، والسلطات الإيفوارية لم تطلب تغيير مواعيد البطولة".



كما علق نفس المسؤول على قرار تأجيل كأس أفريقيا للأمم 2021 للمرة الثانية، التي كان من المقرر أن تحتضنها الكاميرون صيف السنة المقبلة، بالقول: " تم تأجيل أمم أفريقيا في الكاميرون لتقام في شتاء سنة 2022 (يناير وفبراير) استجابة لطلب السلطات الكاميرونية".


من جانبها، أكدت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يوجد في وضع لا يحسد عليه، وسيكون مجبرا على إقامة نسخة 2023 في الصيف، حتى لو طلبت ساحل العاج تغيير المواعيد بسبب حرارة الطقس والظروف المناخية الصعبة، خاصة بعد قرار تأجيل بطولة الكاميرون من يناير 2021 إلى نفس الشهر من سنة 2022، نتيجة تداعيات تفشي فيروس "كورونا" المستجد.