كومان يغير خطة برشلونة ويلعب بـ"4-2-3-1".. المدرب الهولندي يعمل على رفع "منسوب اللياقة البدنية" للاعبين - El botola - البطولة

كومان يغير خطة برشلونة ويلعب بـ"4-2-3-1".. المدرب الهولندي يعمل على رفع "منسوب اللياقة البدنية" للاعبين

ج.م (البطولة)
11 شتنبر 2020على الساعة13:00

قامت صحيفة "سبورت" الكتالونية، بتحليل الخطة الجديدة التي سيعتمد عليها المدرب ، مع فريق ، حيث قرر الاعتماد على النهج التكتيتي 4-2-3-1، بعد أن ظل المدربون الذين تعاقبوا على تدريب البارسا، "أوفياء" لخطة 4-3-3، منذ شتاء 2004، بعد قدوم إدغار ديفيز.

ويركز كومان، على إحداث توازن في الدفاع، دون فقدان "القوة والشراسة" في الخط الأمامي، حيث يفضل اللعب بلاعبين في المحور، قادرين على بدء الهجمات، مع منح حرية أكبر للهجوم، حيث سيدفع بـ4 لاعبين مهاجمين، يجيدون خلق المتاعب لدفاعات الفرق المنافسة. وحسب "سبورت"، فإن لاعبي المحور، عليهما القيام بمجهود بدني كبير في المباريات، مع الاستعانة بلاعبي الهجوم، الذين ستكون مهمتهم الضغط على دفاع الخصم.

وركز كومان خلال أول أسبوعين له كمدرب للبارسا، على رفع منسوب اللياقة البدنية للاعبين، للحصول على مستوى يمنحهم "القوة على التحمل" أثناء المباريات، حيث يطلب المدرب الهولندي من لاعبيه، عدم ترك الخصم ينعم بالراحة.

تجدر الإشارة، إلى أن كومان يرغب في تكوين "فريق قوي"، قادر على خلق المتاعب للمنافسين، وعدم ترك الخصوم يلعبون بأريحية فوق أرضية الملعب، مثل ما حدث أمام نابولي وبايرن ميونيخ.

أخبار ذات صلة