“آس“: كومان لم يكن المرشح الأول لتدريب برشلونة بعد كيكي سيتين - El botola - البطولة

“آس“: كومان لم يكن المرشح الأول لتدريب برشلونة بعد كيكي سيتين

أ.ع (البطولة)
19 غشت 2020على الساعة10:26

تم تعيين المدرب الهولندي "" بشكل رسمي مدربًا جديدًا لنادي ، بداية من الموسم المقبل، وحتى صيف 2022.


لكن من الواضح أن المدرب الهولندي ،وفق مصادر صحيفة "آس"، لم يكن الخيار الأول لهذا المنصب، وكان هناك شخصاً آخر هو المرشح الأول للتواجد في المرحلة المقبلة.


وعلى غرار ما حدث في يناير الماضي، عندما تمت إقالة إرنستو فالفيردي من تدريب برشلونة، كان المدرب الأول الذي تفاوض معه برشلونة هو "".


وأكدت الصحيفة العاصمية أن رئيس برشلونة "جوزيب ماريا بارتوميو" اتصل بتشافي في الدوحة، وكان هذا التواصل قبل مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ، في إشارة لعدم الإيمان بتأهل النادي تحت قيادة "كيكي سيتين".


وأجرى بارتوميو المكالمة بنفسه مع تشافي هيرنانديز ، بعدما أسندت المهمة في السابق للسكرتير التقني "إريك أبيدال"، والذي فشل منذ ثمانية أشهر في إقناع المايسترو بالعودة، رغم اجتماعه الشخصي به في العاصمة القطرية.


هذه المرة، كانت المحادثة الهاتفية قصيرة، وكان بارتوميو يعرف بالفعل الشروط التي سيطلبها تشافي للعودة إلى برشلونة، وأبدى استعداده للموافقة، ولكن الظروف لم تسمح مرة أخرى.



وتغير وضع أسطورة النادي بشكل جذري منذ يناير، في البداية مدد تشافي عقده مع السد لمدة عام إضافي، وبدأ في بناء فريق للمستقبل، ثم أقنع مواطنه سانتي كازورلا بالانتقال للعمل معه، كما أن رغبته في التعاون مع مجلس إدارة مختلف داخل برشلونة لم تتغير.

أخبار ذات صلة