القائد السابق للزمالك: "جلست مع الحكام مرة واحدة في 1979.. وإذا كنت تحتاج للفوز بمباراة صعبة فعليك حجز فندق 5 نجوم للطاقم التحكيمي" - البطولة

القائد السابق للزمالك: "جلست مع الحكام مرة واحدة في 1979.. وإذا كنت تحتاج للفوز بمباراة صعبة فعليك حجز فندق 5 نجوم للطاقم التحكيمي"

عادل الداودي
26 يوليوز 2020 على الساعة 11:50

قال القائد السابق لـ ، فاروق جعفر، أنه أُسيء فهم تصريحاته حول "المجاملات التحكيمية" للأندية والمنتخبات المصرية، لكنه عاد ليؤكد أنه في حقبته، إذا أراد الفريق تحقيق الفوز في مباراة صعبة، فعليه حجز فندق من 5 نجوم للطاقم التحكيمي، وهي الحقبة التي كانت شاهدة على قيام الفريق المستضيف بـتكريم الحكام ودفع تكاليفهم عوض الاتحاد الأفريقي (الكاف).


وصرح فاروق في حديثه لقناة "إم بي سي مصر": "لم أقل أن الزمالك و و أو أي فريق آخر، دفع أموالًا لأي حكم من أجل المكسب".


إقرأ أيضًا ||

وأضاف: "لم أقل إن الحكام الأفارقة كانوا يأخذون أموالًا مقابل احتساب ركلة جزاء أو طرد لاعب منافس، إنما قلت إن الحكم الإفريقي دائمًا ما يساند الفريق المستضيف".


كما أشار قائلًا: "أنا أتحدث عن أشياء عشتها ولكن الناس فهموا الأمر بشكل خاطئ. من قبل، كان قائد الفريق يتواجد في الاجتماع الفني قبل المباريات لوجود مشاكل كثيرة بين الأندية، وكانوا يريدون حضور القائد لتهدئة الأمور".


وواصل حديثه موضحًا: "جلست مع الحكام في مباراة واحدة عام 1979 وعرضوا علينا مجاملة الزمالك لكنني رفضت، ثم خسرنا تلك المباراة".



إقرأ أيضًا ||


وتابع: "لا أعلم إذا كان يتم الاتفاق مع الحكام الآفارقة من أجل تسهيل أمور الأندية المصرية أو منتخب مصر، لم أحضر ذلك".


ثم اختتم كلامه بالقول: "إذا كان الفريق يحتاج الفوز بمباراة معينة يجب أن يتعامل مع الحكم بشكل احترافي ويحجز له في فندق 5 نجوم وليس 3، هذا ما كنت أقصده".

أخبار ذات صلة