قبل مواجهة الرجاء .. أسطورة الزمالك: "الحكام الأفارقة يجاملون الأندية المصرية" - البطولة

قبل مواجهة الرجاء .. أسطورة الزمالك: "الحكام الأفارقة يجاملون الأندية المصرية"

ف.ع (البطولة)
24 يوليوز 2020 على الساعة 22:58

أشعل أسطورة نادي "فاروق جعفر" الوسط الرياضي في مصر، من خلال تصريحات "نارية" أدلى بها عبر شاشة قناة النادي الأبيض الرسمية، أكد من خلالها مجاملة الحكام الأفارقة للأندية المصرية على مر تاريخ البطولات القارية.


وطالت تصريحات مدرب الزمالك السابق المنتخب الأول، حين أشار إلى أنه تمت مُجاملة الفراعنة في تصفيات كأس العالم 1990، وفي بعض الأوقات كانت الكرة تدخل المرمى، ويرفض الحكّام احتسابها من أجل فوز المنتخب المصري بالمباريات.


وقال جعفر أن بعض الحكام في أفريقيا كانوا يجلسون مع مسؤولي الأندية في مصر قبل المباريات الهامة، من أجل الاتفاق على ما سيدور في الملعب، وكيف سيشهرون البطاقات ضد خصومهم، ويحتسبون لصالحهم ركلات الجزاء.


وصرح فاروق جعفر قائلاً "الحكام الأفارقة كانوا يجاملون الزمالك والأندية المصرية في الثمانينات، وخاصة في المباريات التي تلعب في مصر، بعد المعاملة الطيبة والإقامة في أفخم الفنادق".


ثم أضاف "حين كنت لاعبًا كان الحكام يجلسون معنا ويخبرونا ماذا تريدون؟ هل تريدون بطاقات حمراء للخصم؟ هل تريدون احتساب ركلات جزاء؟ .. هذا كان يحدث لنا ولغيرنا، الإسماعيلي فاز ببطولة أفريقيا حين أخذ أبو جريشة الكرة من بين يدي الحارس".


ثم تطرق للحديث عن منتخب مصر قائلاً "في تصفيات كأس العالم 1990 كانت الكرة تدخل المرمى في شباك منتخب مصر ولا تحتسب، تمت مجاملتنا تحكيميًا وإلا لما كنا تأهلنا لكأس العالم".


يذكر أن موجة من الاعتراضات طالت نجم الزمالك والمنتخب المصري السابق بعد تلك التصريحات "المثيرة للجدل"، وثارت عليه أغلب الجماهير المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن مثل هذه التصريحات تسيء للكرة المصرية بوجه عام، ولا سيما في هذا الوقت الحساس قبل معترك خوض الأهلي والزمالك لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أخبار ذات صلة