بنفيكا يعلن عودة البرتغالي خورخي جيسوس لتدريبه - البطولة

بنفيكا يعلن عودة البرتغالي خورخي جيسوس لتدريبه

إفي
18 يوليوز 2020 على الساعة 16:03

أعلن نادي رسميا، أنه توصل لاتفاق مع البرتغالي خورخي جيسوس للعودة إلى تدريب الفريق، بعد 5 أعوام من رحيله.

وأوضح بنفيكا، في بيان صدر السبت، أن الإدارة تواصلت مع ، الذي كان يدربه جيسوس، ومع المدير الفني الذي قبل العرض.

ولم يكشف النادي البرتغالي عن الراتب الذي سيتقاضاه المدرب أو المدة المتفق عليها، لكن الصحف المحلية أشارت إلى أن جيسوس وقع عقدا مدته 3 مواسم براتب سنوي 8 ملايين يورو.

وبحسب المصادر نفسها، فإن بنفيكا دفع أيضا مليوني يورو لفلامنجو الذي كان جيسوس لديه معه عقد حتى يونيو 2021.

وقال المدرب لصحيفة (ريكورد) البرتغالية: "هذه هي اللحظة المناسبة للعودة إلى بنفيكا"، بعدما نشر رسالة شكر لفلامنجو الذي توج معه بكأس ليبرتادوريس والدوري البرازيلي العام الماضي.

وأبرز عبر حسابه على "إنستجرام": "كانوا 13 شهرا من التعاون المثالي، ووقت سعدت به للغاية، كنت أشعر أنني في بيتي وحققنا إنجازات لا تُنسى".


وسيسافر جيسوس الذي سيكمل 66 عاما الأسبوع المقبل، إلى لشبونة عطلة نهاية الأسبوع لتوثيق عقده مع بنفيكا الذي سبق ودربه بين عامي 2009 و2015.

ولا يزال بنفيكا هو الفريق الذي حقق معه جيسوس أكبر كم من الإنجازات، حيث حصد معه الدوري البرتغالي 3 مرات وكأس البرتغال مرة وكأس الدوري 5 مرات.

بالمثل، نجح جيسوس في إيصال (النسور) إلى نهائي الدوري الأوروبي في مناسبتين، دون أن يتمكن من رفع الكأس في أي منهما، حيث خسر عام 2013 أمام تشيلسي 1-2 ثم في العام التالي على يد إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح.

ورحل المدرب المخضرم عن بنفيكا في 2015 إلى أحد ألد خصومه؛ سبورتنج لشبونة الذي أمضى معه 3 مواسم، ومنه إلى الهلال السعودي الذي قضى معه عاما قبل أن يشد الرحال إلى فلامنجو البرازيلي.

وقررت إدارة بنفيكا الاستعانة بخدمات جيسوس خلفا للمدرب البرتغالي برونو لاجي، الذي ترك مقعده نهاية يونيو الماضي، بعد سلسلة من النتائج السلبية أبعدت الفريق عن المنافسة على الدوري، ومنذ ذلك الحين يدرب الفريق نيلسون فيريسمو عضو الجهاز الفني.

أخبار ذات صلة