بنفيكا يُعيد صانع الإنجازات "جورجي جيسوس" - البطولة

بنفيكا يُعيد صانع الإنجازات "جورجي جيسوس"

إفي
17 يوليوز 2020 على الساعة 21:29

توصل لاتفاق بشأن عودة المدرب البرتغالي المخضرم "جورجي جيسوس" الذي سيتولى مهمة فريق كرة القدم من جديد بعد 5 أعوام من رحيله، حسبما تناقلت الصحافة المحلية.


ووفقاً للمعلومات المتداولة، فقد أبرم جيسوس (65 عاماً) اتفاقاً مع إدارة بنفيكا لتدريب الفريق للأعوام الثلاثة المقبلة وسيسافر إلى لشبونة مطلع الأسبوع المقبل كي يوقع العقود مع (النسور) تمهيداً لإعلان الأمر رسمياً.


ويدرب جيسوس منذ 2019 فلامنغو البرازيلي الذي توج معه بكأس ليبرتادوريس والدوري المحلي العام الماضي.


إلا أن بنفيكا لا يزال الفريق الذي حقق معه جيسوس أكبر كم من الإنجازات خلال فترة ولايته بين 2009 و2015، حيث حصد معه الدوري البرتغالي 3 مرات وكأس البرتغال مرة وكأس الدوري 5 مرات.


وبالمثل، نجح جيسوس في إيصال (النسور) إلى نهائي الدوري الأوروبي في مناسبتين دون أن يتمكن من رفع الكأس في أي منهما، حيث خسر عام 2013 أمام تشيلسي 1 ـ 2، ثم في العام التالي على يد إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح.


ورحل المدرب المخضرم عن بنفيكا في 2015 إلى أحد ألد خصومه، سبورتنج لشبونة الذي أمضى معه 3 مواسم، ومنه إلى الهلال السعودي الذي قضى معه عاماً قبل أن يشد الرحال إلى فلامنغو البرازيلي.


وقررت إدارة بنفيكا الاستعانة بخدمات جيسوس خلفاً للمدرب البرتغالي برونو لاغي الذي ترك مقعده نهاية يونيو الماضي بعد سلسلة من النتائج السلبية أبعدت الفريق عن المنافسة على الدوري، ومنذ ذلك الحين يدرب الفريق نيلسون فيريسمو عضو الجهاز الفني.

أخبار ذات صلة