صحف كتالونيا عن الـ'VAR': "صُنعت في مدريد.. نفس الهدف سجله ميسي لكن الحكم ألغاه!" - El botola - البطولة

صحف كتالونيا عن الـ'VAR': "صُنعت في مدريد.. نفس الهدف سجله ميسي لكن الحكم ألغاه!"

جمال ملكي (البطولة)
22 يونيو 2020على الساعة14:14

تطرقت صحف كتالونيا، يومه الإثنين، لـ"حديث الساعة"، والمتعلق بالجدل التحكيمي الذي رافق مباراة وضيفه ، التي انتهت لصالح الملكي (1-2)، ومنحته فرصة اعتلاء صدارة .


وأثار الحكم ضجة كبيرة، بعد أن ألغى هدفا لريال سوسيداد، بداعي تسلل ميكيل ميرينو، الذي حجب الرؤية على الحارس تيبو كورتوا، ثم احتسب هدفا للفرنسي كريم بنزيما، الذي اعتبره البعض "غير شرعي"، كون الكرة لمست يده وليس كتفه.

واستغلت صحيفة "سبورت"، غلاف عددها الصادر يومه الإثنين، وكتبت: "متصدرو الـ'VAR'.. فضيحة في أنويتا (ملعب ريال سوسيداد)"، في إشارة إلى أن ريال مدريد، يتصدر الدوري بفضل قرارت تقنية حكم الفيديو المساعد.


أما صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فعنونت بالخط العريض: "صنع في مدريد"، أي أن الـ"VAR" تخدم مصالح النادي الملكي، كما أضافت الصحيفة: "ريال مدريد يتصدر بعد فوز بناء على 3 قرارات تحكيمية مثيرة للجدل".

من جانب آخر، عادت صحيفة "سبورت" عبر موقعها الرسمي، بالذاكرة للوراء، وأكدت أن ترويض للكرة، نفسه قام به في ، أمام ، إلا أن الحكم أشار إلى وجود لمسة يد.


وكتب الصحيفة: "لقطتان متشابهتان، لكن القرارات كانت مختلفة للغاية. بينما أعلن الحكم والـ'VAR' أن هدف بنزيما شرعي، وهو ما منح الفوز والصدارة لريال مدريد، فإنه قبل أشهر قليلة، الحكم لم يتخذ نفس القرار رغم أن ميسي قام بنفس الشيء، وأغلى الهدف".

تجدر الإشارة، إلى أن ريال مدريد، أصبح يتقاسم صدارة "الليغا" مع برشلونة، برصيد 65 نقطة، لكن فريق هو من يتصدر، بفضل المواجهات المباشرة بين الفريقين.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة