الفيلالي لـ"البطولة": "عملية تحول الأندية لشركات ستساهم في بث ثقافة الاستثمار والربح لدى الفرق الوطنية" - El botola - البطولة

حسن الفيلالي

الفيلالي لـ"البطولة": "عملية تحول الأندية لشركات ستساهم في بث ثقافة الاستثمار والربح لدى الفرق الوطنية"

إسماعيل نعمان
06 يونيو 2020على الساعة22:00

استجابت ستة أندية وطنية تنتمي لـ"" لـدفتر التحملات الخاص بالتحول لنظام الشركات، وهو الشرط الذي يطالب به فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم من أجل منح اعتماد المشاركة في "الدوري المغربي" في نسخته المقبلة.


ويأتي فريق الوداد الرياضي على رأس قائمة الأندية التي استوفت شروط التحول لشركة رياضية، متبوعا بـالفتح الرياضي، أولمبيك خريبكة، نهضة الزمامرة، أولمبيك آسفي ومولودية وجدة.


وفي تصريح خص به "البطولة"، أكد حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة بالجامعة، استيفاء بعض الأندية لشروط التحول لشركة رياضية، حيث قال: "ستة أندية حصلت على السجل التجاري، في انتظار باقي الفرق، هذه العملية تأخرت بسبب توقف المحاكم عن العمل، لكن الأندية المعنية تتوفر على كافة الوثائق".


وعن الآثار المستقبلية للعملية على الأندية، أردف الفيلالي قائلا: "هذا الورش سيساعد الفرق المغربية على تطوير حكامتها، والمضي قدما نحو تسيير عقلاني، فلن تصبح مجرد جمعيات، بل شركات تهدف للربح والاستثمار، وهو ما سينعكس بالإيجاب على إنتاجيتها"


وستلعب عملية التحول لشركات رياضية دورا مساعدا للأندية المغربية خاصة من الناحية المالية، عن طريق بث عقلية الربح والإستثمار لديها، وهو ما سيسمح بتوفير فضاء وقاعدة احترافية تمكن من تسويق المنتوج المحلي بشكل أفضل.


يذكر أن الجامعة قد فعلت قرارها القاضي بتحويل الأندية لشركات رياضية بتنسيق مع وزارة الرياضة، بعد تحيين لمقتضيات قانون التربية والرياضات 30-09 ونصوصه التطبيقية.

أخبار ذات صلة