مدرسة خاصة تُطالب أولياء الأمور بأداء واجبات أبريل -ماي ويونيو .. ومُتابعون ينددون بالخطوة - El botola - البطولة

مدرسة خاصة تُطالب أولياء الأمور بأداء واجبات أبريل -ماي ويونيو .. ومُتابعون ينددون بالخطوة

إسماعيل نعمان
05 يونيو 2020على الساعة22:01

يتواصل الصراع القائم بين الأسر والمؤسسات الخصوصية، بعد مطالبة أحد المدارس لأولياء الأمور بتأدية واجب أشهر أبريل-ماي-يونيو، نظير الخدمات التي قدمتها للتلاميذ عن بعد في فترة الحجر الصحي.


وأثارت الخطوة المذكورة سخط العديد من أولياء الأمور، الذين طالبوا من المدرسة التحلي بنوع من التضامن، وإظهار القليل من الروح الوطنية وفق ما تستدعيه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها المملكة بسبب تفشي فيروس "كورونا".


واعتبرت الأسر أن المدارس الخصوصية من واجبها التخلي عن مستحقاتها الشهرية لكونها لم تعمل على تدريس أبنائها خلال الحيز الزمني المذكور، باستثناء بعض الدروس التي كانت تلقنها لهم عن بعد.




وكرد على هذه الإشكالية، علق العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي على الأمر باعتباره خطوة تنم عن "جشع" كبير، في حين فضل البعض الآخر وصف معاملة المدارس الخصوصية واستغلالهم للأزمة التي تمر منها المملكة بالموقف "اللا إنساني".


وعمل العديد من أولياء الأمور على مواجهة "جشع" المؤسسات الخاصة، بإنشاء صفحات على وسائل التواصل الإجتماعي، كـ"ورقة ضغط" تهدف لضبط ميزان القوى وتحدي قرارت أرباب المؤسسات التعليمية المذكورة.


ووسط هذا المعطى، دعا وزير التربية والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، جمعيات آباء وأمهات التلاميذ ومديري الأكاديميات الجهوية للعب دور الوساطة بين الأسر والمؤسسات الخاصة، حتى لا يستمر الوضع في التأجج بين الطرفين.


يذكر أن البعض من المدارس الخصوصية قد أعلنت عن استجابتها لمطالب الأسر بالإعفاء أو تخفيض رسوم التمدرس، في وقت تصر فيه بعض المؤسسات الأخرى على استخلاص الرسوم كاملة دون تخفيض أو إعفاء.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة