سلسلة "لا ليغا" | (6/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": سعيد شيبة - البطولة

سلسلة "لا ليغا" | (6/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": سعيد شيبة

"البطولة" بشراكة مع "لا ليغا"
05 يونيو 2020 على الساعة 00:30

مع عودة لكرة القدم، يوم 11 يونيو، تقدم لكم "البطولة"، بشراكة مع "لا ليغا"، أفضل 15 لاعبا مغربيا، الذين سبق لهم أن لعبوا في هذا الدوري. وسيتم بشكل يومي، نشر تقرير عن كل لاعب، بداية من صاحب المركز 15، وصولا إلى صاحب المركز الأول.


* المركز 10: سعيد شيبة (لاعب السابق)

لم يسبق أن دون نادي كومبوستيلا مشاركته سوى مرة واحدة، في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وكان لديهم مغربي في صفوفهم خلال تلك الفترة. ذلك الرجل كان لاعب خط الوسط سعيد شيبا، الذي وُلد في الدار البيضاء، وانتقل للعب في المملكة العربية السعودية، قبل الانتقال إلى إسبانيا للانضمام إلى كومبوستيلا في عام 1996.

قضى شيبا ثلاثة مواسم مع الفريق "الغاليسي"، أول موسمين في دوري الدرجة الأولى، حيث أنهى كومبوستيلا المسابقة بالمركز الحادي عشر ثم السابع عشر. وبعد خسارة مباراة الهبوط ضد هبط الفريق في نهاية موسم 1997-1998. على الرغم من ذلك، لم يقع اللوم على شيبا بالتأكيد، حتى إنه سجل هدف فريقه الوحيد أمام فياريال التي انتهت بالتعادل، حيث تعادل كومبوستيلا بواقع 1-1 في مجموع المباراتين، ليتم الاحتكام إلى من سجل خارج الديار.


في وقت لاحق من ذلك الصيف من عام 1998، كان تشيبا متوجهاً إلى فرنسا لتمثيل في ، حيث لعب في مباراتين من مباريات دور المجموعات، أمام و. ثم عاد إلى كومبوستيلا في حملته بدوري الدرجة الثانية الإسباني، وهي حملة جاءت مضطربة للغاية، حيث مر الفريق بخمس مدربين مختلفين. في النهاية، حققوا المركز الثامن ولم ينجحوا بالصعود.


ودع شيبا استاد فيرو بوكيتي دي سان لازارو في صيف 1998، وانتقل إلى الفريق الفرنسي ، قبل أن ينهي مسيرته المهنية في دول اسكتلندا واليونان وقطر والإمارات العربية المتحدة ووطنه المغرب.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة