في ذكرى تأسيسها الـ14 .. "إلترا إيغلز" تُراجع ذاتها وتتأمل تاريخها وتتمنى الفرج للمعتقلين في السجون - El botola - البطولة

أرشيف

في ذكرى تأسيسها الـ14 .. "إلترا إيغلز" تُراجع ذاتها وتتأمل تاريخها وتتمنى الفرج للمعتقلين في السجون

م.ذ (البطولة)
05 يونيو 2020على الساعة23:53

اتّخذ فصيل "إيغلز"، المُساند لنادي ، من ذكرى تأسيسه الـ14، التي توافق السادس من شهر يونيو كل سنة، مناسبةً للتأمل وتقييم التاريخ والمحطات التي مرت منها المجموعة، وذلك بهدف تجويد نظرتها إلى الأشياء والقضايا المحيطة بها.


وقالت المجموعة المناصرة للفريق الأخضر: "اليوم مرت أربع عشرة سنة من عمر المجموعة. في كل سنة نراكم، نتتبع، نتأمل، نسائل، ثم نعيد فهم ما راكمناه بغية المساهمة في تجويد وتحسين نظرتنا للأشياء فنحقق تبعا لذلك؛ صيغة صافية، ناجعة، مفتوحة أمام كل تأويل، مبنية على قبول مناقشة المتغير، الطارئ والعارض".


وأضافت: "هل نحن على ذلك الخط الذي رُسم في البداية؟ هل الأمر متعلق بخط رُسِم؛ فوجب إيقاف دور التاريخ عند هذا الحد، والانتصار له بتلك الصيغة التي اكتملت لحظة التأسيس أو بعده بقليل، وبالتالي نفيَ كل متغير، نُتُوءٍ، حدثٍ مؤسس ضمن بنية فتية، كانت إلى عهد قريب حدثا مؤسسا".


واعتبر "إلترا إيغلز" أن حقل "الإلترا" هو موازٍ للمجتمع، "فما يطرح من أسئلة أي أسئلة -حول المجتمع- قد تصدق على الألتراس حسب نوع النظرة".


"اتخذنا هذه المناسبة لمراجعة الذات كما عهدنا والتأكيد على أن المجموعة طالما آمنت بقوة دور التاريخ بالتفاعل مع السياقات والظروف، وراهنت على قيمة الفرد داخلها بتفاعله كفرد وكجماعة"، يُتابع المصدر ذاته.


ولم تدع المجموعة الفرصة تمضي دون استحضار المعتقلين في السجون، "راجية من الله عز وجل أن يخفف عنهم وطأة السجن وأن ينعموا بالحرية في القريب العاجل".

أخبار ذات صلة