بعد 20 سنة .. لافتة بمدخل"نادي الزمالك.. تشعل "جمرة الصراع" مجددا بين الغريمين حول أحقية الأهلي بلقب "نادي القرن" - البطولة

بعد 20 سنة .. لافتة بمدخل"نادي الزمالك.. تشعل "جمرة الصراع" مجددا بين الغريمين حول أحقية الأهلي بلقب "نادي القرن"

إسماعيل نعمان
23 ماي 2020 على الساعة 00:13

إحتفل الاتحاد الأفريقي اليوم الجمعة، بالذكرى العشرين لتنصيب الأهلي المصري كـ"ناد للقرن" بالقارة الأفريقية.


وكتب الكاف عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "اليوم يكون قد مضى 20 عامًا على تتويج ناديًا للقرن .. ذكرى سعيدة".


احتفال "الكاف" بالذكرى لم يمر مرور الكرام، خصوصا بالنسبة للغريم نادي ، حيث عمل مسؤولو النادي الأبيض بقيادة مرتضى منصور على تعليق لافتة كبيرة بمدخل النادي بميت عقبة كتب عليها: "نادي الزمالك .. نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات".


واعتبر العديدون أن تصرف مسؤولي الزمالك جاء كرد صريح على أحقية "الفرسان" باللقب الذي توج به الأهلي قبل 20 سنة من اليوم، في حفل اقيم بمدينة جوهانسبورج الجنوب أفريقية.


وأقدم مسؤولو الزمالك على تصعيد الأمور وإعلان تقديمهم شكوى للمحكمة الرياضية بعد عيد الفطر، من أجل تجريد الأهلي من لقبه، مستعينا في ذلك بأربعة من أعضاء الإدارة والعديد من الخبراء القانونيين المصريين والدوليين من أجل جمع كل المستندات التي بإمكانها استرجاع الحق الذي يعتبره النادي "ضائعا".


ومنح مرتضى منصور، رئيس النادي رباعي لجنة الزمالك مدة شهر كامل لجمع كل الملفات، ورفع تقرير له من أجل تحريك القضية بشأن أحقية النادي في الحصول على لقب "نادي القرن".


ويرى مسؤولو الزمالك أن مراد فهمي، سكرتير الكاف الأسبق مسؤولا عن القضية، بسبب مجاملته للأهلي واعتماده على نظام نقط مفصل من أجل منح اللقب للفريق الأحمر بدل اللجوء لكفة الألقاب، والتي ترجح كفة "الفرسان" بتسعة ألقاب قارية مقابل سبع.


يذكر أن فكرة "نادي القرن" جاءت لمسئولي "الكاف" على هامش مرور 30 عاما على تنظيم البطولات القارية، وبمناسبة إقامة بطولة "أمم إفريقيا" 1994 بتونس.

أخبار ذات صلة