هل يعود الدوري الألماني في شهر مايو مع إلزامية ارتداء اللاعبين للكمامات؟ - El botola - البطولة

هل من الممكن ارتداء الكمامات بالنسبة للاعبين في مباريات كرة القدم بألمانيا؟

هل يعود الدوري الألماني في شهر مايو مع إلزامية ارتداء اللاعبين للكمامات؟

إفي
24 أبريل 2020على الساعة13:48

تقترح وثيقة صادرة عن وزارة العمل الألمانية ارتداء لاعبي كرة القدم الكمامات على أرض الملعب، في إطار الإجراءات الوقائية التي يجب إتخاذها لاستئناف (البوندسليجا) بعد توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

واقترحت الوثيقة نفسها -التي تمكنت مجلة (دير شبيجل) الألمانية من الوصول إليها- بديلا آخر هو أن يتم عزل جميع المعنيين طوال فترة المسابقة.

جدير بالذكر أن هذه الوثيقة صادرة عن إدارة السلامة المهنية بالوزارة المذكورة، ويُنظر إليها على أنها ردا على خطة مقدمة من المسؤولين عن الدوري الألماني لكرة القدم لاستئناف الموسم الكروي في ظل تنفيذ بعض الإجراءات الصحية.

وصدرت الوثيقة على مستوى الخبراء ولم تصل بعد إلى المستوى السياسي للوزارة.


كان مسؤولو الدوري الألماني قد وضعوا خطة لاستئناف الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى بدون جمهور ولكن دون تحديد موعد محدد.

ومن المتوقع أن يتم تحديد موعد معين لاستئناف النشاط الكروي خلال الاجتماع المقبل للمستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الاتحادية في غضون أسبوع.

وتزايدات التكهنات حول استئناف مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم بدون جمهور اعتبارا من 9 مايو/آيار ووسط إجراءات صحية شديدة للوقاية من الإصابة المحتملة لفيروس كورونا، وذلك بعد اقتراح رئيس الوزراء البافاري ماركوس سودر هذا الموعد في نقاش نظمته صحيفة (بيلد) ونقلته قناتها التلفزيونية، وشارك فيه أيضا رئيس حكومة ولاية شمال الراين فيستفاليا، آرمين لاشيت.

وتعتمد خطة مسؤولي الدوري الألماني على سلسلة من الإجراءات الوقائية، منها تقليص عدد المتواجدين في الملاعب لما يصل إلى نحو 300 شخص بما في ذلك اللاعبين والحكام، وإجراء اختبارات لكشف الإصابة بالفيروس لجميع المشاركين.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة