مستجدات فيروس "كورونا" | خسائر مالية "مهمة" منتظرة للدوريات الكبرى في أوروبا بسبب تفشي "الوباء العالمي" - البطولة

مستجدات فيروس "كورونا" | خسائر مالية "مهمة" منتظرة للدوريات الكبرى في أوروبا بسبب تفشي "الوباء العالمي"

إسماعيل نعمان ـ صحفي متدرب (البطولة)
18 مارس 2020 على الساعة 20:08

أكدت شركة "KPMG" المختصة في التدقيق والخدمات الضريبية والإستشارية، أن البطولات الخمس الكبرى، ستتكبد خسائر "عظيمة"، في حالة ما إستمرت جائحة الكورونا، وألغيت المباريات المتبقية من موسم 2020 ـ 2019.


وكشفت الشركة المذكورة، أن الدوريات الخمس الكبرى قد تتجرع مرارة خسارة ما يناهز 4 مليار يورو، في حالة عدم إستكمال 501 مباراة المتبقية.


وجاء الدوري الإنجليزي في المرتبة الأولى بقيمة خسارة تتراوح بين 1،15 و 1،25 مليار يورو، يليه الدوري الإسباني بـ950 مليون يورو، فيما سيخسر الدوري الألماني ما قيمته 650 إلى 750 مليون يورو، بينما يحتل الدوري الإيطالي الرتبة الرابعة، بخسارة قد تصل ل 550 إلى 650، على أن يتكبد الدوري الفرنسي ما قيمة 300 حتى 400 مليون يورو.


وإستند البحث المذكور، حول التحاليل التي أجريت على عائدات البث التلفزيوني والتذاكر الخاصة بالجماهير، بالإضافة لمبالغ المشتركين، وكذا المتغيرات المدرجة في العقود التجارية وعقود الرعاية.


جدير بالذكر، أن فايروس "كورونا" قد تمكن لحدود اللحظة، من إيقاف العديد من الدوريات العالمية الكبرى، بعد إكتشاف إصابة بعض اللاعبين، كان بليز ماتويدي، متوسط ميدان يوفنتوس الإيطالي آخرهم.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة