فرق الدوري الألماني تدرس "خفض" أجور اللاعبين بعد "الأزمة" التي أحدثها "فيروس كورونا"! - البطولة

فرق الدوري الألماني تدرس "خفض" أجور اللاعبين بعد "الأزمة" التي أحدثها "فيروس كورونا"!

عماد وهبي (البطولة)
18 مارس 2020 على الساعة 18:00

تسبب "فيروس كورونا"، في إحداث "أزمة عالمية"، هزت اقتصادات أغلب الدول، وكان تأثيرها واضحا على كرة القدم، حيث أن الأندية "تضررت" بعد توقف البطولات وكل المسابقات.


وأشارت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن أندية ، بدأت تدرس مواجهة هذه "الأزمة"، بـ"خفض" أجور لاعبيها، وهناك فرق، سبق لها وأن توصلت، إلى اتفاق مع لاعبيها، الذين تقبلوا الفكرة.


وأوضح كريستيان سيفرت، المدير العام للدوري الألماني، في تصريحات إعلامية: "أعرف بعض الأندية، التي تتحدث مع لاعبيها بخصوص هذا الأمر (خفض الأجور)، وربما قد توصلت معها إلى اتفاق".


وسبق للمسؤول الألماني، أن دق ناقوس الخطر، وكشف خطورة عدم إكمال الموسم، وقال: "فرصتنا الوحيدة لنكون قادرين على إنهاء الموسم، وتجنب خسائر مالية كبيرة، هي أن نستأنف المباريات بأسرع وقت ممكن، وأن نلعب جميع المباريات بدون جمهور. هذه فرصتنا الوحيدة للبقاء على قيد الحياة".


وأضاف: "العديد من الأندية في وضعية اقتصادية خطيرة. إذا استمر هذا التوقف لعدة أشهر، سيكون لدينا في النهاية، أقل من 20 ناديًا محترفًا في المستقبل".


تجدر الإشارة، إلى أن الاتحاد الألماني لكرة القدم، كان قد قرر الأسبوع الماضي، إيقاف مباريات "البوندسليغا"، على أن يتم استئنافها يوم 2 أبريل.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة