مستقبل مجهول لجوتزه مع اقتراب مشواره من النهاية في دورتموند - El botola - البطولة

مستقبل مجهول لجوتزه مع اقتراب مشواره من النهاية في دورتموند

د ب أ
04 أبريل 2020على الساعة12:19

تهي عقد النجم ماريو جوتزه مع بوروسيا الألماني لكرة القدم هذا الصيف، ومن المتوقع أن يرحل عن الفريق، لكن لم يظهر حتى الآن سباق بين الأندية على ضمه رغم حقيقة أنه يمكن التعاقد معه في صفقة انتقال حر.


ويحظى جوتزه، المتوج مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، بشعبية كبيرة، ما قد يتضح من خلال عدد متابعي حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» الذي يتفوق بفارق كبير على عدد متابعي حساب بوروسيا دورتموند، لكن تبدو أن أيامه بالفريق باتت معدودة.


ونادراً ما شارك جوتزه مع الفريق منذ تولي لوسيان فافر منصب المدير الفني للفريق، كما أنه لم يرق لمستوى موهبته مجدداً منذ أن سجل هدف الفوز لألمانيا في نهائي كأس العالم 2014 أمام الأرجنتين.


وباتت مسألة تحديد الوجهة المقبلة لجوتزه (27 عاماً) أكثر صعوبة في ظل الأزمة الحالية المتعلقة بانتشار وباء فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).


وقال قائد المنتخب الألماني السابق والناقد الحالي، عبر شبكة «سكاي» التلفزيونية لوثار ماتيوس «لا أتوقع أن تكون أندية قمة بانتظار ماريو جوتزه، وأرى أنه عليه أن يكون أكثر تواضعاً واعتدالاً، بشأن النادي الذي سينضم إليه والراتب الذي سيتقاضاه».


كذلك أبدى شقيق كارل-هاينز رومينيغه رئيس نادي بايرن ميونيخ، ميخائيل رومينيغه، والذي سبق له اللعب لباير ودورتموند، رأياً مشابهاً عبر مقاله لبوابة «سبورت بازر» الإلكترونية.


وقال رومينيغه إن مستقبل جوتزه قد يكون مع «أحد أندية الصف الثاني، مثل إيفرتون أو ويستهام أو أندية المراكز المتوسطة في إيطاليا وفي البوندسليغا (الدوري الألماني) قد يناسب بوروسيا مونشنغلادباخ أو ليفركوزن».


وينتهي عقد جوتزه في الصيف، ولم تنجح محادثات دامت لأشهر حول تجديد العقد، حيث تردد أن جوتزه ليس مستعداً لتخفيض كبير في راتبه.


وقد تشكل متطلباته المالية الكبيرة عائقاً في طريق انضمامه إلى فريق آخر، رغم أنه سيكون له الحق للانتقال في صفقة حرة.


ونفى مدير الكرة بنادي باير ليفركوزن سيمون رولفز ما تردد حول رغبة النادي في ضم جوتزه، قائلاً: «ماريو جوتزه لاعب جيد. لكنه ليس خياراً مطروحاً لدينا».


وقال مايكل بريتز مدير الكرة بنادي هيرتا برلين إن يورجن كلينسمان كان قد بحث إمكانية التعاقد مع جوتزه في يناير الماضي، لكن الأمر لم يتحقق.


ويرى ماتيوس أن الانتقال لفريق آخر ربما يساعد جوتزه على تحقيق انطلاقة جديدة في مسيرته الاحترافية، مبيناً «أتمنى له العودة. ولكن من أجل ذلك، سيكون بحاجة إلى ثقة النادي وثقة المدرب والثقة بنفسه. وإذا نجح في ذلك، فسيتقدم من جديد».


ويحظى حساب جوتزه بموقع تويتر بـ4.3 مليون متابع، كما يحظى حسابه بتطبيق مشاركة الصور على الإنترنت (إنستغرام) بـ8.4 مليون متابع.


وقال رومينيغه «عندما أراه على إنستغرام، أتحير بين ما إذا كان لا يزال لاعب كرة قدم أم أنه من مواهب العروض».

أخبار ذات صلة