اليوبي: "أقسام العناية المركزة بالمغرب غير مُمتلئة سوى بـ14 في المئة .. والطاقة الاستيعابية تفوق بكثير عدد المرضى" - El botola - البطولة

اليوبي: "أقسام العناية المركزة بالمغرب غير مُمتلئة سوى بـ14 في المئة .. والطاقة الاستيعابية تفوق بكثير عدد المرضى"

م.ذ (البطولة)
21 أبريل 2020على الساعة19:39

قال محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، إن المُصابين بوباء "كورونا" المتواجدون في أقسام العناية المركزة لا يشغلون سوى 14 في المئة من الطَّاقة الاستيعابية التي يملكها المغرب على مستوى الإنعاش.


وأوضح المسؤول بوزارة الصحة، ضمن تصريحه الصحفي اليومي، أن "الطاقة الاستيعابية تفوق بكثير عدد المرضى"، ضارباً المثل بأقسام الإنعاش التي لم تمتلئ سوى بـ14 في المئة في إيوائها للمصابين الذين تتَّسم وضعيتهم الصحية بالخطورة ويحتاجون إلى التواجد بمصلحة "العناية المركزة".


وأشار ذات المتحدث إلى أن 5 في المئة من مجموع حالات الإصابة بالفيروس التاجي داخل المغرب هم من يرقدون في أقسام الإنعاش، في الوقت الذي لا تُعاني فيه نسبة 78 في المئة من علامات المرض أو لديها علامات بسيطة، مُقابل 17 في المئة لديها أعراض صحية حميدة.


ورصدت المملكة 163 حالة إصابة جديدة بالوباء في آخر 24 ساعة، وذلك من أصل 1714 تحليلا مخبرياً، بينما تعافت 43 حالة في ذات الفترة من الفيروس، في حين شهد المغرب حالتيْ وفاة ما بين السادسة من مساء أمس الإثنين والسادسة من مساء اليوم الثلاثاء.


ويظل المواطنون مدعوون إلى اتباع الإرشادات الصحية والتوجيهات الوقائية من أجل إبطاء سرعة انتشار الفيروس ومحاصرته، على غرار غسل اليدين وملازمة البيت واعتماد مبدأ "التباعد الاجتماعي".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة