الداخلية الألمانية: "لن نقوم بتحديد موعد محدد لاستئناف البوندسليجا" - El botola - البطولة

الدوري الألماني (بوندسليجا) - فيروس كورونا

الداخلية الألمانية: "لن نقوم بتحديد موعد محدد لاستئناف البوندسليجا"

د ب أ
21 أبريل 2020على الساعة15:28

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنها لن تقوم بتحديد موعد محدد لاستئناف "بوندسليجا" لأنها تعتقد أن اتخاذ مثل هذه الخطوة سابقة لأوانها.

وفي خطاب أرسله ستيفن ماير وزير الدولة، إلى رئيس مؤتمر وزارء الرياضة للولايات الفيدرالية، وسيناتزر ولاية بريمن أنجا ستاهمان "الخضر"، قال فيه إنه بسبب استمرار الوضع الحالي لوباء فيروس "كورونا" لا ينبغي تقديم وعود بأي استثناءات، أو استئناف للرياضة "في موعد معين".

كان سياسيون من عدة ولايات اقترحوا أمس الإثنين إمكانية استئناف البوندسليجا ودوري الدرجة الثانية بداية من 9 من مايو بدون حضور الجمهور.

وسيكون 9 مايو هو أول يوم سبت عقب انتهاء قيود الإغلاق الحالية التي أصدرتها الحكومة، والتي تستمر حتى 3 من مايو.


ومن المقرر أن تلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم 30 أبريل الجاري، عبر الفيديو، مع رؤوساء الولايات، حيث ستكون كرة القدم ضمن الأجندة، ووزارة الداخلية، والمسؤولين عن كرة القدم، والذين قالوا إنهم مستعدون للمشاركة في التصورات المطروحة.

وذكر الخطاب أيضًا أن صناع القرار، لم يروا حتى الآن الخطط التي ترسم من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم، ورابطة الدوري المتعلقة باستئناف المسابقات.

في الوقت نفسه، ذكر مجلس الشيوخ في مدينة برلين، أنه سيسمح بإقامة المباريات بدون جمهور لفرق المدينة هيرتا، ويونيون، إذا تم الالتزام بجميع اللوائح الصحية الصارمة.

ويتردد أن من بين الخطط لجعل اللعب آمنا هو خضوع اللاعبين، والمدربين، وبقية  العاملين للاختبارات كل 3  أيام، وهذا قد ينتج عنه عمل 20 ألف اختبار حتى نهاية الموسم.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة