“المدارس الخاصة” تُطالب رئاسة الحكومة بتعويضها من “صندوق” الدعم لمواجهة كورونا! - El botola - البطولة

“المدارس الخاصة” تُطالب رئاسة الحكومة بتعويضها من “صندوق” الدعم لمواجهة كورونا!

أ.ر (البطولة)
18 مارس 2020على الساعة19:39

قوبلت المراسلة التي وجَّهتها "رابطة التعليم الخاص" إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، باستهجان فئة واسعة من الرأي العام الوطني، نظراً للمطالب التي تضمَّنتها، والتي همَّت أساساً استفادة مدارس ومؤسسات التعليم الخاص من الصندوق المُحدث لمكافحة وباء "كورونا".


وقالت الهيئة المذكورة ضمن مراسلتها، إن مجموعة من المؤسسات ستتضرر مادياً من تعليق الدراسة وتوقفها، مُناشدة الحصول على إعانات ضريبية ومرتبطة كذلك بأداء أجور موظفيها وعامليها من الصندوق الذي أمر الملك محمد السادس بإحداثه لمواجهة الفيروس.


ودعت المؤسسات الخاصة الحكومة إلى تمكينها من آجال إضافية وامتيازات لأداء المستحقات الضريبية والاجتماعية، فضلاً عن مستحقات "الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي"، بالإضافة إلى تعويض مستخدميها كلاً أو جزءاً في حال عجزت عن تسديد أجور العاملين داخلها.





هذا واعتبر الكثيرون أن المطالب التي رفعتها المدارس الخاصة تنم عن انصرافٍ عن الهاجس الأساسي الذي يُوحِّد المغاربة في الوقت الحالي، والمتمثل في التصدي لوباء "كورونا"، لافتين إلى أن مؤسسات التعليم الخاص أبانت عن بعض "الأنانية" في التعاطي مع هذه الأزمة الصحية على حد تعبير العديدين.


وصبَّ العديد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي جام غضبهم على المراسلة التي وجَّهتها الهيئة إلى رئاسة الحكومة، وذلك في ظرفيةٍ حساسة يعيشها المغرب، على غرار مجموعة من دول العالم على الصعيد الصحي وقطاعات أخرى تسبب فيها الوباء.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة