ليفربول بحاجة إلى ستة انتصارات للتتويج بلقب "البريمير ليج"! - البطولة

ليفربول بحاجة إلى ستة انتصارات للتتويج بلقب "البريمير ليج"!

فاروق عصام (البطولة)
02 فبراير 2020 على الساعة 22:38

عجّلت خسارة نادي الليلة ضد توتنهام، بالسيناريو الذي كان ينتظره الملايين من عشاق نادي حول العالم، بشأن رؤية فريقهم المفضل يتوج بلقب ، للمرة الأولى في التاريخ.


ويرجع آخر تتويج للريدز باللقب إلى عام 1990 قبل إنشاء البريميرليج، ومنذ هذا الوقت لم يستطع أي جيل للميلوول الظفر باللقب النفيس، مما منح نادي مانشستر يونايتد الفرصة للتفوق في الصراع التاريخي بينهما.


ويمتلك الشياطين الحمر 20 لقبًا للدوري بوجه عام، أما ليفربول فتوقف سجله منذ 30 عامًا، عند اللقب رقم 18.


وبات الجيل الحالي للأحمل المهوول، بقيادة المدرب "يورجن كلوب" على وشك رفع الكأس، بعد طول انتظار، وهذا نظرًا لوجود فارق وصل إلى 22 نقطة بين المتصدر ليفربول، والثاني نادي مانشستر سيتي.




وبات ليفربول على موعد مع دخول التاريخ كأسرع فريق يحقق اللقب على الإطلاق، حيث يحتاج إلى 6 انتصارات قادمة فقط، من أصل 13 جولة متبقية من البريميرليج، حتى يتوج نفسه بطلاً للمسابقة.


وفي حالة وصول ليفربول إلى هذا الرقم، سيكون قد حقق 30 انتصارًا، وبإمكانه خسارة الثماني مباريات المتبقية، دون أن يؤثر ذلك على وضع لاعبيه على منصات التتويج بنهاية شهر مايو القادم.


يذكر أن ليفربول بإمكانه حسم اللقب بوتيرة سريعة، وهو الذي لم يتعرض للخسارة في آخر 44 مباراة، محققًا 100 نقطة من آخر 102 نقطة ممكنة في الدوري الإنجليزي.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة