رئيس الفيفا يقترح إنشاء "بطولة جديدة" تضم أقوى الأندية الأفريقية تحت مسمى "دوري السوبر الأفريقي" - El botola - البطولة

رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) جياني إنفانتينو

رئيس الفيفا يقترح إنشاء "بطولة جديدة" تضم أقوى الأندية الأفريقية تحت مسمى "دوري السوبر الأفريقي"

ج. ف (البطولة)
02 فبراير 2020على الساعة14:23

قدّم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، مقترحات جديدة من أجل تطوير الكرة الإفريقية، كـتعديل مواعيد نهائيات كأس الأمم الأفريقية، بتنظيمها كل 4 أعوام بدلاً من عامين، كما اقترح أيضًا إنشاء بطولة جديدة للأندية الأفريقية.

ودعا رئيس الفيفا للتفكير جديًا في إحداث مسابقة جديدة للأندية تحت مسمى "دوري السوبر الإفريقي"، وجاء ذلك أثناء حديثه في ندوة أقيمت أمس في الرباط عن كيفية تطوير البنية التحتية ومنافسات كرة القدم الأفريقية.

وقال إنفانتينو أثناء إلقاء كلمته على الحاضرين في الرباط: "الفكرة هي تنظيم مسابقة إفريقية تضم أقوى الأندية في القارة، تضم ما بين 20 و24 فريقًا، أي بمعدل فريقين من كل بلد. إنشاء هذا النوع من المسابقات سيجعل كرة القدم بإفريقيا تدخل ضمن أفضل 10 مسابقات قارية في العالم‘"

ويرى رئيس الفيفا أن إقامة "دوري السوبر الإفريقي" سيعود بأرباح كبيرة على الأندية والاتحادات القارية، وقد يصل المبلغ الإجمالي للأرباح إلى 200 مليون دولار سنويًا، مطالبًا في نفس الوقت ممثلي الاتحادات الكروية بإفريقيا إلى العمل على هذه الفكرة وتطويرها، لتصبح "واقعًا جميلًا" تعيشه كرة القدم الأفريقية.

كما أوضح إنفانتينو أنه يعمل جاهدًا رفقة مسؤولي "الكاف" من أجل إيجاد رعاة رسميين للبطولة الجديدة، قصد ضخ ما يقارب 20 مليون دولار في خزينة كل نادٍ من الأندية المشاركة فيها سنويًا، بجانب استثمارهم (الرعاة) في تشييد الملاعب وتجهيز البنيات التحتية في معظم الدول، مؤكدًا أن إجمالي الاستثمارات المرتقبة لتطوير الكرة الإفريقية قد يصل إلى 3 ملايير دولار.

واختتم إنفانتينو تصريحاته مؤكدًا أن الاتحاد الدولي جاهز للاستثمار في "البطولة الجديدة" لتصبح رائدة على مستوى العالم وليس على المستوى الإقليمي فقط.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة