إيجالو يسعى لتجنب التاريخ "الأسود" للأفارقة في مانشستر يونايتد - El botola - البطولة

إيجالو يسعى لتجنب التاريخ "الأسود" للأفارقة في مانشستر يونايتد

فاروق عصام (البطولة)
01 فبراير 2020على الساعة14:22

أبرم نادي صفقة مفاجئة، بالتعاقد مع "أوديون إيجالو" خلال الساعة الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوي المُنتهي، لموسم 2019-2020.


ولم تكمن المفاجأة في اسم صاحب الـ30 عامًا، بعدما بات من الواضح أنه سيكون بمثابة المُسكن، لصداع اليونايتد مع نقص المهاجمين، وخاصة في أعقاب إصابة "ماركوس راشفورد"، التي ستبعده حتى شهر أبريل.

بل ما يدعو للدهشة هو تعاقد إدارة الشياطين الحمر، مع لاعب نيجيري، وهو ما لم يحدث مع أي لاعب أفريقي آخر منذ أكثر من عقد، وكذلك ما لم يحدث سوى في مرات معدودة عبر تاريخ مانشستر يونايتد.

مسيرة اللاعبين الآفارقة لم تكن بالجودة المطلوبة في مسرح الأحلام، على الرغم من بزوغ الأسماء الأفريقية المُجنسة، والتي تمتلك الطابع الأوروبي، نظرًا للولادة والنشأة، وحمل العديد من هؤلاء الكثير من الذكريات الإيجابية مع جماهير الستريتفور إيند.



وخلال التقرير التالي سوف نستعرض معكم أبرز أسماء اللاعبين الآفارقة، الذين لعبوا لليونايتد، من أجل شرح ما ينتظر إيجالو من تاريخ "مُقلق" في شمال إنجلترا.

مامي بيرام ضيوف - السنغال


انضم المهاجم السنغالي إلى مانشستر يونايتد في عام 2009، ولم يشارك مع الفريق سوى في خمس مباريات فقط، وسجل هدفًا وحيدًا، فقط خلال مباراته الأولى.



مانوتشو - أنجولا

الأمر وصل بالسير أليكس فيرجسون في انتقالات شتاء عام 2008، للتعاقد مع لاعب أفريقي، ليس هذا فحسب بل جلبه من أدغال أفريقيا، بدون التحول إلى أوروبا، بعدما فاوض اليونايتد فريق بترو أتليتكو للحصول على هداف منتخب أنجولا.


وأعير مانوتشو لنهاية الموسم إلى باناثانيكوس بسبب عدم حصوله على تصريح العمل، ثم عاد صيف 2008 إلى اليونايتد، وتواجد لمدة موسم، ولم يحصل على دقائق لعب ليرحل بعدها إلى هال سيتي.



دجيمبا دجيمبا - الكاميرون

هي صفقة صنفها الكثيرون كأسوأ صفقة على الإطلاق أبرمها الأسطورة "أليكس فيرجسون"، والذي تعاقد في 2003، مع لاعب وسط كاميروني يدعى "إيريك دانيل دجيمبا دجيمبا"، لم يكن له أي تاريخ يذكر في الكاميرون.


دجيمبا دجيمبا كان محظوظًا بالتواجد لمدة عامين في اليونايتد، ولعب 23 مباراة بقميص النادي مسجلاً هدفًا وحيدًا في كأس الرابطة.



كوينتون فورتشن - جنوب أفريقيا


النجم الجنوب أفريقي البارز، ربما هو النقطة المضيئة الوحيدة في سلسلة الآفارقة، الذين ارتدوا قميص الشياطين الحمر.


لاعب الوسط المدافع انتقل إلى اليونايتد في موسم الثلاثية التاريخية عام 1999، واستطاع المكوث هناك لمدة سبعة مواسم، ومثل النادي في 93 مباراة، مسجلاً ستة أهداف.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة