انتقادات للـ"VAR" في الليجا .. مباريات الأسبوع تعطلت 30 دقيقة لمراجعة الفيديو - El botola - البطولة

انتقادات للـ"VAR" في الليجا .. مباريات الأسبوع تعطلت 30 دقيقة لمراجعة الفيديو

فاروق عصام (البطولة)
17 شتنبر 2019على الساعة16:59

استمرت وسائل الإعلام الإسبانية في مهاجمة لجنة الحكام، من خلال انتقادات لطريقة استخدام حكم تقنية الفيديو المساعد "VAR" خلال مباريات الليجا.


وتحدث برنامج "فاموس موفي ستار" التلفزيوني على أن لقاءات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني، تعطلت لمدة 30 دقيقة من أجل الرجوع إلى حكم الفيديو، والاستعانة بالتقنية التي تواجدت في ملاعب كرة القدم من أجل تطبيق العدالة.


وقام البرنامج بحساب الدقائق الضائعة في كل المباريات، مستشهدًا بلقاء غرناطة وسيلتا فيجو والذي توقف لمراجعة الفيديو لمدة تسع دقائق و20 ثانية، للتركيز على حالاتي الإقصاء في صفوف صاحب الأرض، وهو ما وصفه البرنامج بالأمر غير المقبول.


كما كان هناك توقف لمدة ثلاث دقائق ونصف خلال مباراة ريال مدريد ضد ليفانتي، لمراجعة حالة واحدة فقط في الشوط الثاني، لقطة تسلل واضح من أول إعادة، ولكن غرفة التحكيم انتظرت كثيرًا من أجل إعطاء القرار النهائي، في لقطة غير مبررة للجماهير التي تابعت المباراة.


وقارن البرنامج بين تطبيق التقنة في الملاعب الإنجليزية هذا الموسم، موضحًا وجود فارق كبير في سرعة اتخاذ القرار النهائي، مع أفضلية إنجليزية، في الحرص على التواصل السريع، بين حكم الساحة وغرفة الفيديو، والتركيز على مواصلة اللعب بأسرع وسيلة ممكنة.


أخبار ذات صلة