تأجيل جلسة المعتقلين "العساكر" والـ"كورفا تشي" ترد على إدارة النادي التي حسب قولها "تسجن جمهورها"

استفاقت جماهير ، صباح اليوم الإثنين، على نبأ "سيء"، بعد أن تقرر تأجيل النطق بالحكم، في حق المعتقلين، الذين تم إلقاء القبض عليهم، بعد القيام بوقفة احتجاجية سلمية، يوم الخميس الماضي.


وكانت "أولترا عسكري الرباط"، قد قامت صباح الخميس، بوقفة احتجاجية أمام مقر القيادة العليا للدرك الملكي، بهدف إيصال احتجاجات الجمهور العسكري لرئيس الفريق، محمد حرمو.


وبينما كانت الجماهير، توصل رسالتها بطريقة سلمية، قام رجال الأمن، باعتقال بعض المشاركين في الوقفة، تم الإفراج عن اثنين منهم (قاصرين)، في حين أن البقية ما زالت وراء القضبان. وتم اتهام المعتقلين، بمحاولة اقتحام مقر القيادة العامة للدرك الملكي، إلى جانب اتهامات أخرى، وهو ما تنفيه جماهير النادي العسكري، وتعتبره مجرد تلفيق للتهم، وتم تأجيل جلسة محاكمة المشجعين الخمسة من يوم السبت إلى الإثنين (اليوم)، ثم اليوم، تقرر تأجيلها إلى الأسبوع المقبل.


وبعد هذا النبأ السيء، أصدر الفصيلان "أولترا عسكري و "بلاك آرمي"، بلاغا مشتركا، جاء فيه: "تأجيل الجلسة بالنسبة للجميع، في قضية من دون تهمة، فالجماهير المغربية بمختلف ألوانها قامت بوقفات احتجاجية هذا الأسبوع، ومرت في أجواء عادية جداإلا أن الوقفة الاحتجاجية لمجموعة الترا عسكري كانت الاستثناء، اعتقالات بتوصيات من الإدارة، ومحاضر مضحكة في مغرب 2019، مغرب يتغنى بحق التظاهر والاحتجاج".


وأضاف البلاغ: "على العموم فأبناء 'الڤيراج' المعتقلين، جزء منا، و سنحارب من أجلهم حتى النهاية، بسلك جميع الحلول الحقوقية و القانونية و الإعلامية الممكنة، و ليتحمل الجميع النتائج... الذل لإدارة تسجن جمهورها".


أهم الأخبار

آخر المستجدات

Loading interface...