فان بيرسي يضع حدا لمسيرته من حيث بدأها

وضع لاعب الهولندي، ، أحد أساطير كرة القدم، حدا لمسيرته الاحترافية رسميا، أمس الأحد، عقب خوضه مباراته الأخيرة مع فريقه ضد، في بطولة .


وحرص النجم الهولندي على أن يعتزل على ملعب "دي كويب" بين جماهير فينورد، وهو الفريق الذي بدأ فيه مسيرته الكروية، وعدم السفر لخوض المباراة الأخيرة لفريقه أمام ، المؤجلة من الجولة الـ 33 من الدوري.


وخرج فان بيرسي من الملعب عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وتوقف اللقاء في هذه اللحظة قليلا، وأقام لاعبو الفريقين ممرا شرفيا تكريما له على مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات، ووقفت الجماهير في المدرجات لتوجيه التحية للاعب الكبير ووداعه.

وتوج المهاجم الهولندي الطائر بجائزة الحذاء الذهبي مرتين في ، واشتهر بأهدافه الجميلة خلال مسيرته، وسجل أحد أجمل الأهداف في تاريخ كرة القدم، في مرمى ، خلال مباراة جمعت الأخير مع ، ضمن مونديال البرازيل 2014.


كما فاز فان بيرسي بالعديد من الألقاب الجماعية في مسيرته، أبرزها لقب الدوري الإنجليزي مع ، و مع ، إضافة إلى برفقة الشياطين الحمر والمدفعجية، وكأس الاتحاد الأوروبي مع فينورد.


ولعب روبن فان بيرسي (35 عاما) خلال مسيرته الكروية، 597 مباراة، مع الأندية والمنتخب الهولندي، وسجل خلالها 324 هدفا، وصنع 98 هدفا.

أهم الأخبار

آخر المستجدات

Loading interface...