أديبايور: "نعم فكرت في الانتحار وقمت بتجهيز كل شيء" - El botola - البطولة

أديبايور: "نعم فكرت في الانتحار وقمت بتجهيز كل شيء"

جمال ملكي - البطولة
26 أبريل 2019على الساعة16:16

جمال ملكي - البطولة

اعترف التوغولي ، بأنه فكر في الانتحار، ووضع حد لحياته، حين كان عمره 16 سنة فقط، وذلك بسبب تعرضه لضغوطات من عائلته.


وانتقل أديبايور (35 سنة)، إلى فريق  الفرنسي (فريق الشباب)، سنة 1999، ليعيش أول تجربة في أوروبا، وكان هدفه إنقاذ عائلته من الفقر، لكنها مارست عليه ضغطا كبيرا، لدرجة أنه فكر في الانتحار.


وأجرى اللاعب الحالي لفريق إسطنبول باشاك شهير، مقابلة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقال: "كان عمري 16 سنة. كل ما أردت فعله، هو مساعدة أسرتي، لكنهم مارسوا ضغوطًا هائلة علي، لم أستطع التعامل معها".

وأضاف: "عندما تكون الأسرة فقيرة، فإن الكل يشعر بالفقر، ويكون هناك تضامن كبير... في ميتز، كنت أتقاضى 3000 يورو كراتب شهري، وعائلتي كانت تطلب الحصول على منزل بـ 500,000 يورو. النادي سئم مني بسبب تصرفاتي. أتذكر في إحدى الليالي، كنت في سريري، وكنت أقول لنفسي 'ماذا أفعل هنا؟ لا أحد سعيد معي، فما الغاية من العيش؟'. كانت هناك صيدلية أسفل شقتي، ذهبت واشتريت مجموعة من الأقراص، في الأول رفضوا بيعها لي، لكنني قلت لهم، أنني أريدها من أجل عمل خيري في التوغو".


"قمت بتحضير كل شيء، وشربت كمية كبيرة من الماء. كنت على استعداد للرحيل. ثم في منتصف الليل، اتصلت بأفضل صديق لي. طلب مني ألا أتسرع، وأكد لي أنه لدي أشياء تستحق أن أعيش من أجلها، وقال لي 'لديك القدرة لتغيير أفريقيا'، حينها قلت له 'أنت تبيع الوهم، والآن أنا لا أريد أن أشتري الوهم'، لكنه استطاع أن يخرجني من اللحظة التي كنت أعيشها. اعتقدت أن الله يخبئ لي شيئا في المستقبل".

أخبار ذات صلة