بنعطية يكشف كيف قام رونار بـ"استفزاز شعور" لاعبي المنتخب لتحفيزهم على بلوغ المونديال - البطولة

بنعطية يكشف كيف قام رونار بـ"استفزاز شعور" لاعبي المنتخب لتحفيزهم على بلوغ المونديال

عادل الداودي - البطولة
19 أبريل 2019 على الساعة 20:53

(البطولة)

أجرى مدافع الدحيل وقائد المنتخب ، مهدي ، مقابلة مع قناة "الكأس" القطرية، حيث تناول مواضيع مختلفة، من بينها رأيه في الناخب الوطني، هيرفي ، والطريقة التي ساعدته على إعادة "أسود الأطلس" إلى مكانتهم الطبيعية.


وعن سر نجاح رونار في إعادة المغرب إلى الواجهة، قال بنعطية: "إنه مدرب متكامل لأنه اكتسب خبرة كبيرة في أفريقيا، كما درب في فرنسا وفاز مع زامبيا و"


وتابع: "مع المنتخب الوطني المغربي، عرف سريعاً كيف يضع يده على العيوب التي يجب تغييرها في الفريق، والأمور المتعلقة بالجانب العاطفي، كالجدية العالية والثبات في الأداء"


وواصل بنعطية إشادته برونار، حيث قال "جعلنا نفهم أننا جميعاً مغاربة (محترفون ومحليون)، وتقولون بأنكم فخورون بكونكم مغاربة. لكن السؤال هو: هل المغاربة فخورون بكم؟"


كما كشف إحدى رسائل الثعلب الفرنسي: "أتذكر جيداً أنه قال ذات مرة: يتأهلون إلى المونديال ويقدمون مستوى جيد، وأنتم ماذا تفعلون؟ أذكر أننا عندما خرجنا من اللقاء، كنا نشعر جميعاً بخيبة الأمل والغضب من كلماته، ونحن اللاعبون قلنا لأنفسنا: علينا القيام بشيء ما، لأنه وضع إصبعه على الجرح ووجد الكلمات المناسبة لإيقاظنا، وندرك أننا لسنا في إجازة وتسلية بالمغرب"


ثم اختتم كلامه قائلاً: "لقد أضاف لنا الكثير من الانضباط والجدية، وهذا ما كنّا نحتاجه في منتخبنا، وإلا لما تقدمنا إلى الأمام. لهذا أعتقد أنه وجد الطريقة المناسبة لتحفيزنا جيداً."