المدرب السابق لجنوب إفريقيا يرفض ما قيل عن "تخوف" المغرب وساحل العاج - El botola - البطولة

المدرب السابق لجنوب إفريقيا إفرايم ماشابا

المدرب السابق لجنوب إفريقيا يرفض ما قيل عن "تخوف" المغرب وساحل العاج

عادل الداودي - البطولة
22 أبريل 2019على الساعة20:57

(البطولة)

عكس التيار.. يرى المدرب السابق لمنتخب ، إفرايم ماشابا، أن أفضلية المواجهات التاريخية لصالح  "بافانا بافانا" أمام و، لا تعني شيئاً عندما تتواجه هذه المنتخبات ضمن المجموعة الرابعة من .


وكان المدير التقني لجنوب إفريقيا، نيل توفي، قد صرح بأن المنتخبات المنافسة تخشى مواجهة "بافانا بافانا"، في إشارة إلى "الأفضلية التاريخية" لبلاده أمام المغرب وساحل العاج.


لكن ماشابا خالفه الرأي، وقال في تصريح إعلامي: "علينا القيام بالأمور بطريقة صحيحة وبعدها سننتظر لنرى ما سيحدث... سيكون من الجيد أن نتأهل إلى الدور الثاني، لكن كما تعرف لا يوجد مرشحون في كرة القدم. لا توجد أفضلية كما تعتقدون"


وتابع موضحاً: "للآسف، ما عشناه بالأمس، لا نعيشه اليوم ولن نعيشه غداً. هكذا تستمر حياة الإنسان. الأمور تتغير مع مرور الزمن. لا أرى أن أحداً يتمنى عدم مواجهتنا، بل جميع المنتخبات مستعدة لهذه البطولة"

ثم اختتم كلامه محذراً من تكرار الأخطاء: "هذه هي المشكلة التي نعاني منها (الثقة الزائدة). كما قلت، ما حدث في الماضي ليس بالضرورة ما سنعيشه اليوم وغداً."


يُذكر أن منتخب جنوب إفريقيا واجه المغرب في 5 مناسبات وساحل العاج في 6 مناسبات ولم يسبق له أن خسر أمامهما، كما كانت له 8 مواجهات أمام وخسر في واحدة فقط.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة