ملعب "الأسود" بـ"الكان" .. "قُنبلة موقوتة" أصابت مُحمد صلاح وأثارت الجدل - El botola - البطولة

ملعب "السلام" بالقاهرة

ملعب "الأسود" بـ"الكان" .. "قُنبلة موقوتة" أصابت مُحمد صلاح وأثارت الجدل

أ.ر (البطولة)
13 أبريل 2019على الساعة14:35

أ.ر (البطولة)

أسفرت قرعة " 2019" عن خوض لمبارياته على أرضية ملعب "السلام"، بمدينة القاهرة؛ حيث سيُجري مقابلاته الثلاث أمام كل من ثم ف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الأول لـ"الكان" المُزمع إقامته بالديار المصرية، بمشاركة 24 منتخباً.


وجرى افتتاح الملعب المذكور سنة 2009، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 30 ألف متفرج. ويتواجد بقِسم "السلام" في مدينة القاهرة؛ وهو ما يمنح امتيازا لـ"أسود الأطلس" وجماهيرهم، الذين سيجدون أنفسهم قريبين من العاصمة، متجنِّبين عناء السفر لمسافات طويلة إلى مدن أخرى ستستضيف المسابقة، على الأقل في الدور الأول.



وأثار ملعب "السلام" الكثير من الجدل في مقابلة المنتخبيْن المصري وسويزيلاند، شهر أكتوبر الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى "الكان"؛ إذ حمَّل الكثيرون، من بينهم مدرب "الفراعنة"، خافيير أغيري، أرضية الميدان مسؤولية التسبب في إصابة نجم ليفربول، ومواطنه محمد النني، حتى لقَّبته وسائل الإعلام المصرية بـ"القنبلة الموقوتة".


كما أُحيط الملعب المذكور  بشكوك كثيفة حول إمكانية احتضانه مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 من عدمه؛ ففي الوقت الذي طلب فيه الاتحاد المصري تغييره بآخر لاستضافة المنافسات، ثمَّن جهاز الاتحاد الإفريقي منشآت الملعب وتجهيزاته، مؤكداً أنه قادر على استقبال المباريات.

أخبار ذات صلة