بين "الأسود" ومنافسيه في "الكان" .. سِجِلٌّ حافلٌ من المواجهات المباشرة - El botola - البطولة

المنتخب الوطني المغربي

بين "الأسود" ومنافسيه في "الكان" .. سِجِلٌّ حافلٌ من المواجهات المباشرة

أ.ر (البطولة)
13 أبريل 2019على الساعة14:01

أ.ر (البطولة)

شاءت قرعة 2019 أن تضع في مجموعة واحدة مع منتخبات يجمعها به سِجِلّ من المواجهات المباشرة، في السنوات الماضية، سواء في منافسات رسمية أو مقابلات ذات طابع وِدِّي. 


وجاء "أسود الأطلس" إلى جانب وثم ، وذلك في المجموعة الرابعة، وستُقام مباريات هذه المجموعة في مدينة القاهرة بملعب "السلام"، في أول نسخة من "الكان" تشهد مشاركة 24 منتخباً. 


وسينازل المنتخب الوطني في أول لقاء منتخب ناميبيا؛ وقد تواجه الطرفان في خمس مناسبات، تعادلا في واحدة وذهب الانتصار في أربعة لصالح "الأسود"؛ آخرها الفوز بخمسة أهداف لهدف، في نسخة غانا 2008، سجَّل منها سفيان علودي ثلاثية "هاتريك". 


أما المواجهة الثانية، فستجمع رِفاق القائد بمنتخب الكوت ديفوار، ويشهد تاريخ الحوارات الثنائية بينهما على إقامة 18 مباراة، انتصر المغرب في خمسة منها و"الأفيال" في ستة، بينما سيطر التعادل على سبعة مباريات. 


وحقق المنتخب الوطني الفوز على الكوت ديفوار في آخر مقابلتيْن دارت بينهما؛ الأولى في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، بواسطة هدف ، والثانية ضمن 2018 بروسيا، بثنائية وقَّعها كل من نبيل درار ومهدي بنعطية.


فيما اصطدم ممثلو الكرة الوطنية بمنتخب جنوب إفريقيا في سبعة لقاءات، آلت أربعة منها إلى التعادل، بينما انتصر "البافانا بافانا" في مقابلتيْن، في الوقت الذي فاز فيه "الأسود" بمباراة واحدة حملت طابعاً وِدّياً بمسابقة "إل جي" الحبية في إيران، سنة 2002. 

أخبار ذات صلة