لائحة رونار .. "كوطة" من البطولة وأسماء جديدة وغيابٌ مُثيرٌ للجدل - El botola - البطولة

الكوكب المراكشي

لائحة رونار .. "كوطة" من البطولة وأسماء جديدة وغيابٌ مُثيرٌ للجدل

أيوب رفيق (البطولة)
12 مارس 2019على الساعة14:00

أيوب رفيق (البطولة)

رفع ، مدرب ، النِّقاب عن اللائحة التي وجَّه إليها الدعوة قبل مباراتيْ و، يوميْ الـ23 والـ26 من شهر مارس الجاري، وقد تميَّزت ببعض المستجدات مقارنةً مع ما سبق، أبرزها المناداة على لاعبين جدد لم يسبق لهم حمل قميص "أسود الأطلس". 


وسيواجه رِفاق اللاعب منتخب مالاوي، في إطار التصفيات المؤهلة إلى 2019، في لقاء شكلي، ما دام المنتخب الوطني قد ضمن تأهله إلى النهائيات، قبل أن يُنازل منتخب "التانغو"، في مدينة طنجة، من أجل الاحتكاك بالمستوى العالي ومواجهة مجموعة تزخر بالنجوم. 


أسماء جديدة تُعزِّز لائحة "الأسود"

لعلَّ أكثر ما يلفت الانتباه في القائمة التي أعلنها "الثَّعلب" الفرنسي، يوم أمس الإثنين، هو تواجد بعض الوجوه الجديدة أو تلك التي عادت بعد غياب امتد لفترة معينة، ومن بين الوافدين الجدد هناك عبد الكريم باعدي، ظهير حسنية أكادير وأسامة إدريسي، جناح ألكمار الهولندي، وكذلك أنور التوهامي، وسط ميدان بلد الوليد. 


كما شهدت القائمة عودة يونس عبد الحميد، مدافع ريمس الفرنسي، بالإضافة إلى فؤاد شفيق، ظهير ديجون، ثم رشيد عليوي، مهاجم أولمبيك نيم، والذي كان قد غاب عن نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا بسبب تعرضه للإصابة. 


وبإمكان الأسماء الجديدة التي تم استدعاؤها في اللائحة الحالية أن تُتيح خيارات تكتيكية وفنية إضافية للناخب الوطني، خاصة أنها تعيش فترة من التألق، مثل باعدي ويونس عبد الحميد وكذلك أسامة إدريسي، الذي اختار في الأيام القليلة الماضية تمثيل "أسود الأطلس" على حساب المنتخب الهولندي. 


6 لاعبين من "البطولة الاحترافية"

خصَّص هيرفي رونار مساحةً في قائمته للاعبين الممارسين في ""، وحَمِلت هذه الفئة إسماً جديداً هو عبد الكريم باعدي، ظهير حسنية أكادير، والذي يُبلي البلاء الحسن هذا الموسم ويقدم مستويات جيدة للغاية مع فريقه سواء في الدوري أو كأس الاتحاد الإفريقي. 


في حين سبق للأسماء المحلية الأخرى أن حملت قميص "الأسود"؛ وهم عبد الإله الحافيظي وزكريا حذراف وبدر بانون، من الرجاء الرياضي ورضا التكناوتي واسماعيل الحداد من الوداد الرياضي، بينما تم التنازل عن خدمات المدافع الشاب أشرف داري للمنتخب الأولمبي، قبل مواجهتيْ الكونغو الديمقراطية. 


وسيحظى اللاعبون "المحليون" بفرصة المشاركة رفقة المنتخب الوطني، ذلك أن رونار سيمنح الفرصة لمعظم اللاعبين، إذ سيُقسِّمهم لفئتيْن، الأولى ستواجه مالاوي، يوم الـ23 من شهر مارس، والثانية ستكون حاضرة في لقاء الأرجنتين، بعد ثلاثة أيام. 


إصابة درار وتَخلُّف حمد الله 

في الوقت الذي كان ينتظر فيه الكثيرون إعادة ، مهاجم النصر، إلى عرين المنتخب الوطني، خلت اللائحة من إسم هدَّاف الفريق السعودي، والذي اعتذر لأسباب عائلية على حد قول رونار، في تدوينة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. 


ورجَّح البعض أن يكون رفض حمد الله نابع من التجاهل الذي قوبل به في وقت سابق من طرف الناخب الوطني، بينما شدَّد البعض الآخر على أن اللاعب ليس له الحق في إقحام الحسابات الشخصية في ملف المنتخب الوطني المغربي. 


كما عرفت اللائحة غياب الظهير الأيمن المخضرم، نبيل درار، المُمارس في فنربخشه التركي، وذلك بسبب الإصابة، استنادا إلى ما ذكره هيرفي رونار في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة