رُباعي "الأسود" مَحطَّ نِقاشات بين رونار وفوت - El botola - البطولة

رُباعي "الأسود" مَحطَّ نِقاشات بين رونار وفوت

أيوب رفيق (البطولة)
09 مارس 2019على الساعة20:21

أيوب رفيق (البطولة)

ينخرط الناخب الوطني، ، ومدرب ، مارك فوت، إلى جانب الإدارة التقنية الوطنية، في محادثات للحسم في مسألة لاعبي الذين سينضمون إلى "الأولمبيين"، للمشاركة في مباراتيْ الكونغو الديمقراطية، شهر مارس الجاري، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو صيف 2020. 


ويسعى الهولندي فوت، قائد العارضة الفنية لـ"الأشبال" إلى الاستفادة من خدمات بعض الأسماء التي تحمل قميص المنتخب الأول، والتي يسمح لها سِنُّها بذلك، على غرار و وو، فيما لن يكون أمين حاريت مؤهلا لذلك، لإجرائه مباريات سابقة مع المنتخب الفرنسي الأولمبي. 


وأوضح ناصر لارغيت، المدير التقني الوطني، في تصريح خاص لـ"البطولة"، إن هناك اجتماعات ستجمعه برونار وفوت من أجل مناقشة الموضوع والتداول فيه، مؤكداً أن التحاق بعض لاعبي "الأسود" إلى المنتخب الأولمبي سيخضع لمجموعة من الاعتبارات، لافتاً إلى أن القرار الأخير يقتضي في آخر المطاف خدمة المصلحة العامة للكرة المغربية. 


وأشار المتحدث نفسه إلى أن الإعلان عن اللائحة التي ستواجه الكونغو الديمقراطية ستتم قريباً، قبل بضعة أيام من المباراتيْن اللتيْن ستُجريان يوميْ الـ20 والـ24 من شهر مارس الحالي، وذلك بالعاصمة كينشاسا ثم الرباط، بـ"المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله". 


ذات المصدر، أورد أن التحضير للتركيبة البشرية الحالية للمنتخب الأولمبي تطلَّب سنوات من العمل والاستعدادات المتواصلة والمعسكرات الدورية، مُتابعاً أن نواة المجموعة موجودة في لاعبيها الحاليين، وانضمام بعض "الأسود" إليها سيكون بغاية التطعيم والتعزيز فقط. 


وتأتي المرحلة التي سيُقابل فيها الأولمبيون نظرائهم الكونغوليين متقاربة مع موعد مباراتيْ المنتخب الوطني الأول أمام مالاوي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2019، وكذلك لقاء الأرجنتين الودي، المقرر يوم الـ26 من شهر مارس بمدينة طنجة.

أخبار ذات صلة