رونار: "مصر والسنغال أقوى مرشحيْن لحيازة كأس إفريقيا 2019" - El botola - البطولة

هيرفي رونار

رونار: "مصر والسنغال أقوى مرشحيْن لحيازة كأس إفريقيا 2019"

أيوب رفيق (البطولة)
20 يناير 2019على الساعة14:00

أيوب رفيق (البطولة)

قال ، مدرب ، إن منتخبيْ و هما الأوفر حظّاً للمنافسة على لقب 2019 التي ستُجرى على "أرض الكنانة"، مُعتبراً، في ذات الآن، أن "أسود الأطلس" يُعدون من المنتخبات التي ليس لها حظوظ كبيرة للتتويج باللقب، إلى جانب منتخبات أخرى مثل الكوت ديفوار والجزائر. 


وأوضح الناخب الوطني، في حوارٍ أجراه مع مجلة "جون أفريك"، بالقول: "بالطبع، سنذهب ونحن مفعمون بالطموحات إلى كأس إفريقيا، لكن اليوم، هناك منتخبان مرشحان للتتويج؛ هما مصر والسنغال. أما بالنسبة للمغرب والجزائر والكوت ديفوار وتونس ومنتخبات أخرى فحظوظهم ضعيفة". 


وأضاف نفس المتحدث قائلاً: "كل شخص يُعبر عن آماله كما يحب، أنا أقول إننا سنذهب إلى مصر للتوقيع على مشاركة جيدة للغاية، أما الفوز بالمنافسة، فذلك شيء آخر"، مردفا : "لا يجب نسيان أن لا شيء سهل في كأس إفريقيا، سنواجه منتخبات يملؤها الحماس، ولن نكون على أرضنا، إنه مهمة صعبة دوماً". 


"لكننا سنتعرف على الأمر أكثر بعد سحب قرعة المسابقة، أي بعد التاسع من شهر أبريل المقبل"، يستطرد قائد العارضة الفنية لـ"الأسود"، الذي سبق له حيازة "الكان" سنة 2012 مع و2015 رفقة


كما تحدَّث "الثَّعلب" عن الدوافع التي جعلته يدخل غمار الإشراف على المنتخب المغربي سنة 2016، بعد تجربتيْن ناجحتيْن مع زامبيا وساحل العاج، إذ قال: "كنت أسعى لاختبار قدرتي على قيادة منتخب شمال إفريقي، والحصول على نتائج. المغرب شكل بالنسبة لي ثقافة جديدة ومحيط جديد، لكنني لمست شغفاً عارماً بكرة القدم". 


وأكَّد رونار أن منسوب حماسه لتولي تدريب المنتخب الوطني قد ارتفع بسبب عدم نجاح رِفاق القائد في تجاوز عتبة ربع الدور الأول لكأس أمم إفريقيا منذ نسخة 2017، قبل أن ينجح الفرنسي في كسر هذه العقدة ضمن نسخة الغابون سنة 2017. 

أخبار ذات صلة