بعد 23 سنة من العمل، "الطبيب التاريخي" للمنتخب الألماني يقدم استقالته - El botola - البطولة

بعد 23 سنة من العمل، "الطبيب التاريخي" للمنتخب الألماني يقدم استقالته

وكالات: أ.ف.ب
21 يوليوز 2018على الساعة08:35

أعلن الطبيب التاريخي ، هانز-فيلهلم مولر-فولفارت، أمس الجمعة، استقالته من مهامه بعد أن رافقه طوال 22 عاما، وهي الاستقالة الأولى من الجهاز الخاص بـ "المانشافت"، بعد خروجه من الدور الأول في روسيا.


وقال مولر-فولفارت (75 عاما): "قررت الاستقالة من مهامي طبيبا للمنتخب، وأبلغت ذلك لـ(مدير المنتخب) أوليفر بيرهوف و(المدرب) يواكيم لوف".

وتقدم مولر-فولفارت، أحد أكثر المقربين من لوف، باستقالته بعد إخفاق أبطال العالم 2014، في مونديال روسيا، حسب وكالة الأنباء الألمانية (دي بي إيه).


وصرح مولر-فولفارت الذي سيبقى طبيبا في مهمة يتولاها منذ أكثر من 40 عاما، "عشت 23 سنة رائعة تحققت فيها إنجازات عدة. خلال هذه السنوات، تمت إقامة صداقة رائعة، وكان الجو دائما نابعا من ثقة كبيرة".


وتابع: "سأبقى في المستقبل على اتصال وثيق مع المنتخب الوطني وأتمنى للجميع المزيد من النجاح لهذه البداية الجديدة"، مؤكدا وضع نفسه بتصرف المنتخب "في كل لحظة متاحة".

واستهل "مول" مشواره مع المنتخب الالماني في 1996، السنة التي شهدت احراز المانيا لقبها الثالث بطلة لاوروبا في النهائيات التي استضافتها انكلترا، بفوزها على تشيكيا 2-1 بهدف ذهبي لاوليفر بيرهوف.


ويتخطى عمل مولر-فولفارت كرة القدم اذ تولى الاشراف على معالجة رياضيين نجوم في العاب اخرى، منهم البطل الاولمبي والعالمي في سباقي 100 و200 م الجامايكي المعتزل اوساين بولت.