ما حدث بروسيا يهدد حلم ألمانيا في يورو 2024 - Elbotola - البطولة

ما حدث بروسيا يهدد حلم ألمانيا في يورو 2024

DW
20 يوليوز 2018على الساعة21:38

يخشى الاتحاد لكرة القدم أن يخسر شرف استضافة ـ يورو 2024ـ لصالح تركيا.


وحسب صحيفة "بيلد" الشعبية الواسعة الانتشار، فإن قيادة الاتحاد الألماني لكرة القدم ينتابه قلق متزايد بأن يكون قرار استضافة البطولة القارية لصالح تركيا، وليس كما يأمل الاتحاد لصالحه.


وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر رياضية مسؤولة في الاتحاد الألماني إن موظفي الاتحاد العاملين في الخارج يشعرون بحساسية الأمر ويتعاملون مع ممثلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل ملائم.


وتابعت الصحيفة في تقرير إضافي موسع على موقع "سبورت. دي اي" أنه تم الإيعاز لنخبة من الحكام المشاركين في دورة تأهيلية متخصصة في جراسوا ببافاريا بجنوب ألمانيا بعدم التطرق إلى هذا الموضوع في لقاءاتهم مع ممثلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذين سيشاركون في الدورة التدريبية، وذلك تجنبا لأي تهديد محتمل لحظوظ ألمانيا في استضافة الحدث الكروي الأوروبي.


يشار إلى أن قرار منح شرف استضافة البطولة الأوروبية بعد 6 سنوات ستتخذه اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة الدم والتي تتألف من 18 عضوا.


وحسب صحيفة "بيلد"، فإن عدد مؤيدي منح حق الاستضافة لتركيا قد زاد في الآونة الأخيرة، واستنادا إلى معلومات الصحيفة، فإن نائب رئيس الاتحاد الأوروبي مايكل فان براج قد حسم أمره وسيصوت لصالح تركيا.


ويقال إن علاقة المسؤول الهولندي مع رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد جريندل سيئة للغاية، وحسب التقرير، فإن تصرفات بعض المسؤولين الرياضين الألمان في قد زادت الطين بلة، وهو ما يهدد الملف الألماني بقوة.

طاغات متعلقة