كوليبالي: إفريقيا ستدعم السنغال في المونديال - El botola - البطولة

كوليبالي: إفريقيا ستدعم السنغال في المونديال

د ب أ
27 يونيو 2018على الساعة21:46

أكد كاليدو كوليبالي، نجم دفاع المنتخب لكرة القدم، أن كون فريقه هو المنتخب الوحيد المتبقي للقارة الإفريقية في بطولة بروسيا لا يضيف إلى الضغوط الواقعة على الفريق قبل مباراته الحاسمة، غدا الخميس، أمام نظيره .


وكانت منتخبات مصر وتونس والمغرب ونيجيريا ودعت البطولة من الدور الأول، فيما يحمل المنتخب السنغالي بمفرده حاليا آمال الكرة الإفريقية في المونديال الروسي.


ويلتقي الفريقان السنغالي والكولومبي غدا بمدينة سامارا الروسية في مواجهة عصيبة على إحدى بطاقتي المجموعة الثامنة إلى الدور الثاني، ويستطيع الفريقان التأهل سويا من خلال التعادل بأي نتيجة وفوز المنتخب البولندي على نظيره الياباني بفارق أكثر من هدف واحد في المباراة الأخرى بالمجموعة، والتي تقام في نفس التوقيت.


ويقتسم المنتخبان السنغالي والياباني صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط لكل منهما كما يتساويان تماما في عدد الأهداف وفارق الأهداف، فيما يحتل المنتخب الكولومبي المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، وفقد المنتخب البولندي الأمل في التأهل، حيث يقبع في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.


وبهذا، تتصارع المنتخبات الثلاثة (السنغال واليابان وكولومبيا) على بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى الدور الثاني.


وعن كونه المنتخب الوحيد الباقي لإفريقيا في البطولة، أوضح كوليبالي: "إنه شيء إيجابي وليس ضغطا على الفريق.. نعلم أن القارة الإفريقية بأكملها تدعمنا وتساندنا".


وأشار، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم الأربعاء قبل مباراة الغد: "علينا أن نبذل كل ما بوسعنا من أجل التأهل لدور الـ16".