السنغال تتمسك بأمل التأهل أمام طموح كولومبيا - El botola - البطولة

من تدريبات المنتخب السنغالي

السنغال تتمسك بأمل التأهل أمام طموح كولومبيا

د ب أ
27 يونيو 2018على الساعة21:30

بعدما أهدر الفرصة لإحكام قبضته على بطاقة التأهل للدور الثاني خلال المباراة الماضية، سيسعى المنتخب لكرة القدم إلى تعويض هذه الفرصة الضائعة والتشبث ببطاقة التأهل عندما يلتقي نظيره ، غدا الخميس، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول لبطولة .


وكان بإمكان المنتخب السنغالي (أسود التيرانجا) حسم بطاقة التأهل من خلال المباراة أمام المنتخب الياباني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة ولكنه فرط في تقدمه مرتين وسمح للساموراي الياباني بالتعادل 2-2.


ولهذا، ستكون المواجهة مع المنتخب الكولومبي غدا على استاد "كوزموس آرينا" بمدينة سامارا الروسية حاسمة على إحدى بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى الدور الثاني للبطولة.


ويتقاسم المنتخبان السنغالي والياباني صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط لكل منهما كما يتطابقان تماما في الأهداف وفارق الأهداف، فيما يحتل المنتخب الكولومبي المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط.


وينتظر أن تشتعل المنافسة بين المنتخبين السنغالي والكولومبي على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني، علما بأن التعادل يكفيهما للتأهل سويا إلى الدور الثاني حال حقق المنتخب البولندي الفوز على نظيره الياباني بفارق أكثر من هدف واحد في المباراة الأخرى بالمجموعة.


وكان فالكاو غاب عن مونديال 2014 بالبرازيل بسبب الإصابة، قبل أن يسجل الهدف الأول للفريق أمام بولندا وصنع خاميس الهدفين الآخرين ليعود الفريق إلى دائرة المنافسة على التأهل.