سياسي كاميروني لإيتو بعد إعلان مساندته الجزائر لتنظيم 'كان 2025': "ليس من مسؤوليتك أن تقرر دعم الكاميرون لدولة أخرى" - El botola - البطولة

صامويل إيتو يتلقى الانتقادات بعد إعلان مساندته الجزائر لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025

سياسي كاميروني لإيتو بعد إعلان مساندته الجزائر لتنظيم 'كان 2025': "ليس من مسؤوليتك أن تقرر دعم الكاميرون لدولة أخرى"

ح.ا
19 يناير 2023على الساعة18:06

انتقد الخبير السياسي الكاميروني نجويا موسى، إعلان رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو علنا عن دعم بلده لترشيح الجزائر، لتنظيم ، معتبراً أن هذا القرار خارج عن إطار مسؤولياته.

وقال نجويا موسى نقلا عن موقع "Cam foot" الكاميروني: "ليس من مسؤولية رئيس اتحاد الكرة أن يقرر دعم الكاميرون لدولة أخرى لتنظيم أي حدث رياضي. تقع مسؤولية هذا القرار السياسي والدبلوماسي للغاية، ضمن الاختصاص الحصري لرئيس الدولة، رئيس الدبلوماسية الكاميرونية".

وتابع قوله: "مرة أخرى لا يقيس الناس عواقب أقوالهم وأفعالهم! هل يقيسون مدى تعقيد مثل هذا الملف، لا سيما في ضوء علاقاتنا مع دول مثل المغرب وتونس؟ إن حذر رؤساء الاتحادات في مثل هذه الحالة ضروري للغاية، لأن الدعم المقدم لبلد ما لا يمكن تحديده فقط من خلال الوضع الرياضي، ولكن على أساس جميع العلاقات مع الدولة المعنية في مختلف المجالات (الاقتصادية والعلمية والأكاديمية والسياسية والثقافية وغيرها)، وخاصة مصالح وطموحات الكاميرون المستقبلية على الساحة الدولية".

واختتم نغويا موسى كلامه قائلاً: "حاول إصلاح مشاكلك (التي خلقتها لنفسك من خلال اندفاعك) دون تقديم الكاميرون كهدية للمصالحة".

أخبار ذات صلة