فاندنبروك لـ"البطولة": "الركراكي كان ذكياً للغاية بممارسة الضغط العالي على بلجيكا في الشوط الثاني والجماهير المغربية أثبتت حضورها بشكل لا يُصدّق" - El botola - البطولة

سفين فاندنبروك

فاندنبروك لـ"البطولة": "الركراكي كان ذكياً للغاية بممارسة الضغط العالي على بلجيكا في الشوط الثاني والجماهير المغربية أثبتت حضورها بشكل لا يُصدّق"

م.ذ (البطولة)
29 نونبر 2022على الساعة15:55

اعتبر الإطار البلجيكي، ، أن الانضباط التكتيكي الذي أظهره أمام "الشياطين الحمر"، لعب دوراً أساسياً في ترجيح كفته، ضمن المباراة التي دارت بينهما، أول أمس الأحد، مُبرزاً أن الجماهير المغربية دفعت بقوة منتخب بلادها إلى تحقيق الانتصار.

وقال مدرب الجيش الملكي السابق، في تصريح خاص لـ"البطولة": "المنتخب البلجيكي كان مرشحا قبل بداية المباراة، وهو ما جعل الكتيبة المغربية تتراجع قليلاً في الشوط الأول، لكن الانضباط التكتيكي والرغبة الجامحة في الفوز، رجّحت كفة المنتخب المغربي في آخر المطاف".

وتابع المتحدث نفسه قائلاً: "وليد الركراكي قام بالاختيار الأفضل حينما طبَّق الضغط العالي في الشوط الثاني على البلجيكيين، مما أتاح للمنتخب المغربي فرصا سانحة للتسجيل، أفرزت هدفيْن في الجولة الثانية".

وأضاف: "كما أن التغييرات التي أقدم عليها روبيرتو مارتينيز في الشوط الثاني أضعفت المجموعة، بإخراج أمادو أونانا، تم فقدان مُفتك مميز للكرة، فضلاً عن أن دخول لوكاكو ودي كيتلير وميرتنز لم يُقدّم الإضافة للمنتخب البلجيكي".

"هذا دون أن أدع الفرصة تمر لأُبرز الدور الأساسي للجماهير المغربية في مدرجات الملعب، لقد كانت كثيفة وغفيرة بشكل لا يُصدّق، كما أنني تابعت بعض الأعلام التابعة لمشجعي نادي الجيش الملكي"، يختم فاندنبروك.

يُذكر أن المنتخب المغربي تفوق على بلجيكا بهدفيْن نظيفيْن من توقيع رومان سايس وزكرياء أبوخلال، ليقترب من العبور إلى ثمن نهائي "قطر 2022"، للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 1986 بالمكسيك.

أخبار ذات صلة