تقارير جنوب أفريقية/ موتسيبي مرشح لمنافسة رامافوزا على رئاسة حزب "المؤتمر الوطني الأفريقي" الحاكم - El botola - البطولة

تقارير جنوب أفريقية باتريس موتسيبي مرشح لمنافسة سيريل رامافوزا على رئاسة حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم

تقارير جنوب أفريقية/ موتسيبي مرشح لمنافسة رامافوزا على رئاسة حزب "المؤتمر الوطني الأفريقي" الحاكم

ج. ف (البطولة)
06 نونبر 2022على الساعة14:50

أكدت تقارير جنوب أفريقية أن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، قد يترشح لرئاسة فرع حزب "المؤتمر الوطني الأفريقي" في مقاطعة ليمبوبو شهر دجنبر المقبل، ومنافسة الرئيس الحالي للبلاد، سيريل رامافوزا.

وأشارت صحيفة "تايمز" المحلية إلى أن فرع الحزب في ليمبوبو ضغط على باتريس موتسيبي من أجل الترشح والطعن في منصب الرئيس الحالي للمؤتمر الوطني الأفريقي، سيريل رامافوزا، وأعضاء كبار آخرين في الحزب.

وقال رئيس فرع الحزب الحاكم في ليمبوبو، مابوشي ماكولانا، إن اسم موتسيبي طُرح بالفعل ليكون أحد المرشحين لتولي الرئاسة في الفترة المقبلة، وتابع موضحًا: "حزب المؤتمر الوطني الأفريقي في أزمة خطيرة. نحن لسنا ضد رامافوزا، ولكن كل ما نقوله هو أن علينا إنقاذ حزبنا بكل الطرق، بما في ذلك وجود شخص موثوق به ويتمتع بسمعة طيبة (موتسيبي)".

واختتم ذات المتحدث تصريحاته قائلًا: "موتسيبي قدّم خدمات كبيرة للبلاد. إنه شخصية محايدة وغير متحالف مع أي طرف، كما أنه شخص موثوق به حتى خارج حدودنا. هذا هو نوع القيادة التي يحتاجها حزب المؤتمر الوطني الأفريقي".

هذا ولم يخرج رئيس الـ"كاف" حتى الآن بأي تأكيد أو نفي للأنباء المتداولة عن ترشيحه لرئاسة إحدى فروع الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا، والذي يُخوّل له منافسة سيريل رامافوزا على قيادة "المؤتمر الوطني الأفريقي" قبل الانتخابات الرئاسية للبلاد في 2024.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة