"الكاف" يقرر إقامة كأس الكونفدرالية بنظام "المجموعة الجغرافية" المستخدم في دوري السوبر الأفريقي انطلاقا من موسم 2023-2024 - El botola - البطولة

"الكاف" يقرر إقامة كأس الكونفدرالية بنظام "المجموعة الجغرافية" المستخدم في دوري السوبر الأفريقي انطلاقا من موسم 2023-2024

هـ.ب (البطولة)
02 غشت 2022على الساعة11:52

أفاد تقرير صحفي، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قام بإجراء تعديلات على بطولة ، من أجل تحقيق الكفاءة بين الفرق المشاركة.

وكشف موقع "يلا كورة" المصري، استنادا لمصدر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أنه تقرر بشكل رسمي إقامة بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بنفس نظام المجموعة الجغرافية المستخدم في دوري السوبر الأفريقي، بمجموع 24 فريقًا بواقع 8 أندية من كل مجموعة جغرافية على ثلاث مجموعات (شمال أفريقيا، وسط غرب أفريقيا، وسط شرق أفريقيا وجنوب أفريقيا).

وحسب المصدر نفسه، فقد قرر الاتحاد الأفريقي إقامة بطولة الكونفدرالية على مرحلتين، وذلك اختصارا للتكلفة والوقت، حيث سيتم في المرحلة الأولى تقسيم كل منطقة إلى مجموعتين صغيرتين من 4 أندية (مجموعة أ ومجموعة B)، لتصبح عدد مباريات كل مجموعة 6 في مرحلة المجموعات لكل نادٍ.

ويتأهل أول وثاني فريق من كل مجموعة، وفي المُجمل سيتأهل 12 فريقًا للمرحلة الثانية والتي ستقام بنظام خروج المغلوب من مباريات الذهاب والإياب، وستواجه الأربعة فرق المتأهلة من منطقة شمال أفريقيا، بنظام المقص أول المجموعة "أ" مع ثاني المجموعة "ب"، وثاني المجموعة "أ" مع أول المجموعة "ب"، ونفس الأمر في منطقة وسط أفريقيا وفي منطقة جنوب أفريقيا.

ويتأهل فريقان من كل منطقة جغرافية للدور نصف النهائي، حيث يواجه الفائز من مباراة منطقة شمال أفريقيا، مع الفائز من مباراة منطقة وسط أفريقيا، على أن ينتظر الفائز من مباراة منطقة شرق وجنوب أفريقيا مع أفضل فريق يحدد لاحقاً، والفائز في المواجهات يتأهل إلى النهائي.

وتبلغ عدد مباريات كأس الكونفدرالية حوالي 13 مباراة، ومن المقرر السماح لكل بطل إقليمي في كأس الكونفدرالية، بفرصة المشاركة في دوري السوبر الأفريقي، بعد هبوط آخر 3 فرق في المركز الثامن.

ومن المقرر أن تنطلق مسابقات الأندية الأفريقية في شهر غشت من العام المقبل، وذلك بعد اعتمادها من الجمعية العمومية في تنزانيا يوم 10 غشت الجاري.

أخبار ذات صلة