كأس العرش/ الرجاء والفتح والماص توجوا بلقبين لكل منهما في الـ10 سنوات الأخيرة ونهضة بركان والطاس والدفاع الجديدي حققوا اللقب لأول مرة في تاريخهم - El botola - البطولة

كأس العرش/ الرجاء والفتح والماص توجوا بلقبين لكل منهما في الـ10 سنوات الأخيرة ونهضة بركان والطاس والدفاع الجديدي حققوا اللقب لأول مرة في تاريخهم

ن . ج (البطولة)
28 يوليوز 2022على الساعة16:17

يواجه فريق، مساء يومه الخميس، منافسه ، برسم المباراة النهائية لمسابقة .

وبالعودة إلى سجل المتوجين بالكأس الفضية، خلال العشر سنوات الأخيرة، ففريقا الرجاء والفتح الرياضيان، والمغرب الفاسي تمكنوا من تحقيق لقبين لكل منهما.

وتوج الفتح الرياضي بنسخة 2010، بعد فوزه في النهائي على حساب المغرب الفاسي، فيما كانت نسخة 2011 من نصيب المغرب الفاسي، عقب فوزه في المباراة النهائية على النادي المكناسي بهدف دون رد.

وفاز الرجاء الرياضي باللقب سنة 2012 على حساب الجيش الملكي، فيما توج الدفاع الحسني الجديدي بنسخة 2013 على حساب حامل اللقب، وآلت نسخة 2014 للفتح الرياضي على حساب نهضة بركان.

وتمكن فريق أولمبيك خريبكة من التتويج بلقب الكأس الفضية سنة 2015، بعد فوزه في النهائي على الفتح، فيما حقق الماص لقبه الثاني في العشرية الأخيرة سنة 2016 أمام أولمبيك آسفي، في حين ثأر الرجاء لنفسه سنة 2017، بعد تحقيق اللقب على حساب الدفاع الحسني الجديدي.

وتوج نهضة بركان باللقب لأول مرة في تاريخه سنة 2018 عقب انتصاره في المباراة النهائية على الوداد الفاسي بالركلات الترجيحية.

وفي نسخة 2019، توجه الاتحاد البيضاوي "الطاس" بأول لقب في مسيرته، بعد فوزه في النهائي على حسنية أكادير، فيما يعتبر الجيش الملكي حامل لقب هذه البطولة، بعد تحقيقه للقب النسخة الماضية، عقب فوزه على المغرب التطواني في المباراة الختامية للمسابقة، بثلاثة أهداف دون رد.

وتجرى مباراة نهضة بركان أمام الوداد الرياضي، مساء يومه الخميس، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، انطلاقا من الساعة الثامنة (20:00 غرينيتش+1).

أخبار ذات صلة