تيباس: "برشلونة لن يكون قادرًا على إشراك لاعبيه الجدد إلا إذا قامت الإدارة بعملها" - El botola - البطولة

تيباس: "برشلونة لن يكون قادرًا على إشراك لاعبيه الجدد إلا إذا قامت الإدارة بعملها"

ف.ع (البطولة)
27 يوليوز 2022على الساعة21:02

تعيش جماهير صيفًا "مُنعشًا"، بعد التعاقد مع صفقات "استثنائية"، ضمن سوق انتقالات "مثير"، تزامن مع أزمة اقتصادية تضرب النادي الكتلوني.

وأنفق البارسا أكثر من 100 مليون يورو على مجموعة من التعاقدات، على الرغم من ديون النادي المتراكمة، وهو ما لم يسمح حتى الآن بتسجيل اللاعبين الجدد؛ بسبب قيود اللعب المالي النظيف لليغا.

ومن جانبه، عبّر رئيس رابطة الدوري الإسباني "خافيير تيباس" عن تفاؤله بإمكانية تسجيل برشلونة للاعبين الجدد، ولكنه طالب مجلس الإدارة بالقيام بعمله من أجل الاستفادة من الصفقات الجديدة.

وقال تيباس: "إنهم يعرفون ما يتعين عليهم فعله، أعتقد أنه لا يزال لديهم القليل من العمل، لكنهم على المسار الصحيح".

وعما إذا كان برشلونة سوف يكون قادرًا على الاعتماد على تعاقداته الجديدة، منذ اليوم الأول لمنافسات الليغا -13 أغسطس ضد رايو فايكانو-، أجاب تيباس بكلمات مُبهمة قال فيها: "اسأل نادي برشلونة، أستطيع أن أقول إنهم يعرفون القواعد جيدًا، وهم يدركون جيدًا ما يتعين عليهم القيام به، ما زالوا بحاجة إلى القيام بذلك، ولكن لا يزال هناك بعض الوقت".

وأضاف في حديثه: "لقد باعوا 10٪ من حقوقهم التلفزيونية مقابل 270 مليون يورو، ثم زادوا هذه الحصة إلى 25٪ وهو ما أعتقد أنه يمنحهم بعض 350 مليونًا أكثر، سيكون ذلك نصف مليار يورو، وأعتقد أن لديهم رافعة ثالثة أخرى تقدر بحوالي 200 مليون يورو، وإذا تمكنوا من إقناع بعض اللاعبين بالمغادرة، فهذا يفسر إمكانية تسجيل هذه التعاقدات".

وأنهى حديثه قائلاً: "لقد تمكنوا من بيع الأصول، وهو شيء يحتاجون إلى القيام به، ولكن خفض الرواتب هو ما يسمح لهم بالتوقيع مع لاعبين جدد".

أخبار ذات صلة