"الكاف" يتجه لرفع عدد المنتخبات في 'كان السيدات' وعضوة اللجنة التقنية تؤكد: "نحن 54 اتحادا كرويا ومن الحكمة إضافة منتخبات أخرى" - El botola - البطولة

"الكاف" يتجه لرفع عدد المنتخبات في 'كان السيدات' وعضوة اللجنة التقنية تؤكد: "نحن 54 اتحادا كرويا ومن الحكمة إضافة منتخبات أخرى"

ن. نسيم (البطولة)
20 يوليوز 2022على الساعة17:25

يتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لرفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا للسيدات، بعد النجاح "اللافت" الذي حصدته نسخة "المغرب 2022".

واجتمعت اللجنة التقنية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يومه الثلاثاء، بالرباط، حيث عقدت مؤتمرا صحفيا بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، من أجل الحديث عن الانطباعات التي تركتها النسخة الحالية.

وأكدت كل من كليمنتين توريه من ساحل العاج، ميرسي تاغو من غانا وجاكي شيبانغا من ناميبيا على أن رفع عدد المنتخبات المشاركة من 8 إلى 12 في النسخة الحالية زاد من المستوى التقني للمسابقة.

وفي هذا الصدد، قالت الغانية ميرسي تاغو: "لقد رأينا مستوى هذه النسخة وسيكون المستوى أعلى إذا كان لدينا المزيد من الدول. نحن 54 اتحادا في أفريقيا، لذلك سيكون من الحكمة أن يكون لدينا المزيد من المنتخبات في كان السيدات".

يذكر أن المنتخب المغربي النسوي بلغ نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، حيث سيواجه نظيره الجنوب أفريقي، يوم السبت المقبل، في التاسعة مساء (غرينيتش +1)، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

أخبار ذات صلة