اللجنة التقنية لـ"الكاف": "'كان السيدات' بالمغرب هو النسخة الأفضل تنظيميا وفنيا ونتائج المغرب في المسابقة ثمرة عمل وتخطيط واستثمار" - El botola - البطولة

اللجنة التقنية لـ"الكاف": "'كان السيدات' بالمغرب هو النسخة الأفضل تنظيميا وفنيا ونتائج المغرب في المسابقة ثمرة عمل وتخطيط واستثمار"

ن. نسيم (البطولة)
20 يوليوز 2022على الساعة16:30

أكدت اللجنة التقنية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بأن كأس أمم أفريقيا للسيدات "المغرب 2022"، يعتبر الأفضل في تاريخ المسابقة، سواء من حيث التنظيم أو من جانب المستوى الفني.

وتحدثت كل من كليمنتين توريه من ساحل العاج، ميرسي تاغو من غانا وجاكي شيبانغا من ناميبيا إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي عقد يوم الثلاثاء، في مولاي عبد الله للتطرق للانطباعات التي تركها "كان السيدات" المنظم بالمغرب.

وأشارت اللجنة التقنية في حديثها إلى أن "كان السيدات" بالمغرب كان النسخة الأفضل من البطولة حتى الآن على المستوى التنظيمي، وكذلك على مستوى جودة كرة القدم.

وقالت الناميبية شيبانغا في هذا الصدد: "كرة القدم هي قبل كل شيء لعبة جماعية. يمكننا أن نذكر فرقا مثل المغرب وزامبيا وجنوب أفريقيا، التي لعبت بشكل جيد مع مجموعات قوية وخطة لعب جماعية".

وتابعت: "عليك أيضا العمل والتخطيط والاستثمار، عندما نرى ما استثمره المغرب في تطوير كرة القدم النسائية، نفهم الآن النتائج التي حققوها في هذه المسابقة".

يذكر أن المنتخب المغربي النسوي بلغ نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، حيث سيواجه نظيره الجنوب أفريقي، يوم السبت المقبل، في التاسعة مساء (غرينيتش +1)، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

أخبار ذات صلة